وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنوب إفريقيا تؤكد موقفها الداعم للفلسطينيين وحرصها على إتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 18:29 )
ديربان- معا- أكدت جمهورية جنوب افريقيا على لسان نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، ومسؤول العلاقات الدولية في حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم ANC إبراهيم إبراهيم، على موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق كامل أهدافه وتطلعاته المشروعة.

وشدد إبراهيم خلال لقائه مع الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال المؤتمر السابع عشر للتغير المناخي COP 17 المنعقد في ديربان، على حرص بلاده على إتمام المصالحة الداخلية، قائلا: "إن إنجازها سيدعم من صمود الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة".

من جانبه وضع وزير سلطة جودة البيئة الدكتور يوسف أبو صفية والوفد المرافق له، نائب الوزيرة في صورة جهود القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام الداخلي وإنجاز المصالحة الوطنية، مشيرا إلى المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية، في ظل الانسداد السياسي الذي صنعته حكومة اليمين في تل أبيب.

كما أوضح الوفد الموقف الفلسطيني الرسمي من المفاوضات وعدم إمكانية استئنافها في ظل تنصل القيادة الإسرائيلية من التزاماتها السابقة، التي تقضي بوقف كافة الأشكال الاستيطانية واحترام الاتفاقيات الموقعة والتوقف عن مواصلة الممارسات أحادية الجانب.

وكان وفد فلسطين المشارك في المؤتمر الدولي السابع عشر للتغير المناخي، قد التقى برئاسة وزير سلطة جودة البيئة الدكتور يوسف أبو صفية، وعضوية السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وعلي حليمة، سفير فلسطين لدى جنوب أفريقيا إبراهيم إبراهيم، على هامش أعمال المؤتمر بعد ظهر اليوم في مدينة ديربان.