وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تستعد لعقد مؤتمرها الرياضي الثاني

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 21:26 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة- ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرياضي العلمي الثاني 2011، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، اليوم في مقر الوزارة بغزة، آلية عرض الأبحاث المقدمة للمؤتمر المقرر يوم (19) الجاري.

وأوضح جابر عياش رئيس اللجنة التحضيرية أن اللجنة العلمية برئاسة الدكتور رمزي جابر استقبلت (16) بحثاً علمياً قدمها باحثون وأكاديميون من الجامعات الفلسطينية ومن خارج فلسطين، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بتحكيم الأبحاث قبل عرضها في المؤتمر، وأضاف عياش أن المؤتمر سيتضمن (3) جلسات سيتم خلالها إتاحة الفرصة للمناقشة واستعراض الأفكار، منوهاً إلى أن الأبحاث المقدمة سيتم عرضها في كتاب تصدره وزارة الشباب والرياضة.

وعبر عياش عن أمله في أن تساهم الأبحاث المطروحة في تقديم آفاق جديدة لتطوير العمل الرياضي خاصة في مجالي التدريب والإدارة واللذان سيكون لهما النصيب الأكبر في الأبحاث المقدمة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعتبر من الأولويات التي تحرص الوزارة على إظهارها بالصورة المطلوبة، وتوفير إطار علمي للبحث وتشجيع الرياضيين على تقديم دراسات مفيدة لتطوير الرياضة الفلسطينية.

يذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم إلى جانب الدكتور رمزي جابر كلاً من الدكتور أسعد المجدلاوي والدكتور عمر قشطة وجميعهم محاضرون في كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى.