وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الإعلام بطولكرم تنظم لقاء حول أليات عمل الإدارة العامة للمطبوعات

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 13:44 )
طولكرم -معا- نظمت وزارة الإعلام في طولكرم اليوم الخميس لقاء تحت عنوان ( اليات عمل الإدارة العامة للمطبوعات والنشر وشؤون التراخيص ) في مقر الوزارة في طولكرم، بحضور ومشاركة مدير عام المطبوعات والنشر نمر عدوان , ومدير عام الإنتاج الإعلامي تيسير حسين وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية وممثلين عن وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية في محافظة طولكرم ، في اطار اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة في محافظات الوطن .

ورحب مدير مكتب وزارة الإعلام معتصم عموص بالحضور والمشاركين في هذا اللقاء الذي يهدف الى مناقشة ابرز القضايا التي تهم العاملين في حقل المطبوعات والنشر .

وأوضح مدير عام المطبوعات والنشر عدوان ان الهدف من اللقاء الاطلاع على مشاكل قطاع المرئي والمسموع والمطابع والتداول في سبل تحسين التواصل بين وزارة الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة ، في حين أوضح مدير عام الإنتاج الإعلامي حسين ان هذا اللقاء يهدف للاطلاع على أوضاع المؤسسات الإعلامية المختلفة وسبل دعم وتحسين اداء هذه المؤسسات الإعلامية.

وتناول اللقاء ابرز القضايا التي تهم العاملين في مجال النشر والمطبوعات والدعاية والوضع الاقتصادي الذي يحرم هذه المؤسسات من اخذ دورها الوطني والفاعل في رفع ونمو الاقتصاد الوطني .

ودعا المشاركون الى توزيع العطاءات الخاصة بالمطابع بعدالة وعدم احتكار بعض المطابع الكبيرة لتلك العطاءات مما يؤدي الى تضرر عمل المطابع الصغيرة والحاق خسائر اقتصادية فيها .

كما ناقش المشاركون اليات تراخيص المطابع والمشاكل التي تعترض عملها ، واليات حلها بالطرق الممكنة .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تواصل مثل هذه اللقاءات بصورة دورية بما يعزز علاقات التواصل مع الصحفيين والمؤسسات الاعلامية المختلفة ، وسبل تطوير عمل هذه المؤسسات ودعمها .