وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل حول مفهوم الحماية الاجتماعية والشراكة الاعلامية

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 16:25 )
جنين- معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة جنين ورشة عمل حول مفهوم الحماية الاجتماعية والشراكة الاعلامية في قاعة جمعية بيت المسنين في المدينة.

وتحدث في الورشة سليمان بشارات مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في جنين وعصمت الفاخوري وايمن صوالحة واحسان الديك من وزارة الشؤون الاجتماعية

وعرض المشاركون في الورشة برامج وزارة الشؤون الاجتماعية واثرها في الحد من ظاهرة الفقر التي تعاني منها الفئات المهمشة، مؤكدين على حق هذه الفئات الحماية وليس الاحتياج وسد احتياجاتهم وتكون الحماية ان لا يقع في الفقر وهذا يقع على عاتق وزارة الشؤون الاجتماعية

كما شددوا على ضرورة تفعيل دور المؤسسات الحكومية والفعاليات الشعبية والمجتمعات المحلية في دور الشراكة مع الوزارة في ادارة قطاع الحماية الاجتماعية للوصول الى رؤية مشتركة مع المؤسسات الاجتمعية والحفاظ على كرامة المواطن وخصوصيته.

كما اكدوا على ضرورة الشراكة بين الوزارة والاعلاميين في محاربة الظواهر السلبية التي ترصدها الوزارة مشددين على اهمية عمل الاعلاميين في توعية المجتمع في حقوق الفئات المهمشة.

كما اكدوا على اهمية التاكيد على احترام خصوصية الحالات الاجتماعية وان يكن التعاطي معها بأمانة وصدق ومسؤولية داعين الاعلاميين بأن يكون دورهم رقابيا.