وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لغرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية مع جهاز الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 16:49 )
قلقيلية - معا - استضافت الغرفة التجارية الصناعية الزراعية بمحافظة قلقيلية ممثلة برئيسها ابراهيم نزال واعضاء مجلس الادارة وفدا من جهاز الدفاع المدني ممثلا بالمقدم عمر القدومي مدير الجهاز و ذلك لمناقشة موضوع تراخيص المنشآت الاقتصادية لدى جهاز الدفاع المدني والاجراءات المتبعة لديهم لتوفير شروط السلامة العامة والغرامات المفروضة.

وفي بداية اللقاء رحب ابراهيم نزال رئيس الغرفة بالحضور مشيرا الى ان الهدف العام للقاء هو خدمة المواطن وتوفير الحماية له ولممتلكاته ,آخذين بعين الاعتبار الوضع الخاص التي تعانيه مدينة قلقيلية والمحافظة من جدار وبطالة واغلاقات وغيرها.

من جانبه اوضح عمر القدومي مدير جهاز الدفاع المدني في المحافظة بأن الهدف الرئيس للجهاز هو توفير شروط السلامة العامة في المنشآت الاقتصادية، مقابل تحصيل رسوم الدفاع المدني وذلك بقرار من مجلس الوزراء موضحا أن عدم مبالاة البعض تدفع الجهاز لاتخاذ اجراءات قانونية بعد منحهم الفترة الزمنية المناسبة آخذين بعين الاعتبار وضع قلقيلية الخاص.

واشار الحضور الى ضرورة وجود مادة مكتوبة فيما يتعلق بالاوراق اللازمة والرسوم المطلوبة وغيرها من الشروط التي تكون واضحة وخالية من أي تعقيدات وضرورة توعية التاجر بشروط السلامة العامة.

و في نهاية اللقاء تم الخروج بعدة توصيات اهمها عقد ندوة مشتركة في الغرفة التجارية بين جهاز الدفاع المدني و التجار لتوعيتهم بدور جهاز الدفاع المدني و توفير شروط السلامة العامة والمتابعة مع الغرفة التجارية بخصوص أي كشف بأسماء المخالفين و تزويد الغرفة بها قبل اتخاذ أي اجراء قانوني بها حتى تاخذ الغرفة دورها في الدفاع عن مصالح التجار .

كما وتم الاتفاق على عمل جولات تفقدية مشتركة بين الغرفة التجارية و الدفاع المدني للمنشآت الاقتصادية وقيام الغرفة بتوفير نشرات خاصة بشروط وارشادات السلامة العامة للتجار واصحاب المنشآت الاقتصادية.