وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدورة العربية :رئيس اللجنة المنظمة نطمح لنقل الدورة إلى مصاف العالمية

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 18:50 )
الدوحة - معا - أكد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الدوحة – 2011 أن قطر تسعى لرفع المقاييس المتعارف عليها من خلال الألعاب والدورات التي تنظمها .

وأضاف الشيخ سعود خلال المؤتمر الصحفي الافتتاحي لدورة الألعاب العربية أنه باكتمال وصول الفرق المشاركة بعد أن وصلت اليوم يصل عدد الرياضيين المشاركين في الدورة إلى 5400 رياضي وهذا يعكس مدى اهتمام الدول المشاركة بان يكون تمثيلها بأكبر عدد ممكن من الرياضيين حيث سعت العديد م الدول أن تشارك بأكبر عدد منها المشاركة المصرية والمغربية .

وأشار رئيس اللجنة المنظمة بأن هذه الدورة تحمل معها العديد من المفاجآت التي من شأنها أن تفتح أفاق مستقبلية لمستقبل دولة قطر الرياضي مضيفا : لقد حرصت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية على وضع هذه الدورة بمستوى متقدم من التنظيم والإدارة والتوثيق وهنا نتحدث عن قضية التوثيق لتاريخ الدورات العربية والموقع الالكتروني الذي تم استحداثه ليكون هذا الموقع هدية اللجنة المنظمة لاتحاد اللجان الاولمبية العربية الجهة الراعية لدورة الألعاب العربية بكل ما يحويه هذا الموقع من أخبار ومعلومات ستكون مرجع مهم في تاريخ الدورات العربية منذ تأسيسها حتى الآن .

وفيما يتعلق بانطلاق الدورة يوم 9 ديسمبر، فقد أعدت اللجنة المنظمة لحفل الانطلاق الذي سيكون مفاجأة الدورة من خلال التكنولوجيا المستخدمة فيه حيث سيبدأ عند الساعة السابعة مساء ويستمر لمدة ساعتين و 15 دقيقة.

وابرز ما سيكون في حفل الافتتاح هو دخول اللاعبين المشاركين في ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة جنبا الى جنب مع باقي الرياضيين إلى جانب بقاء جميع الرياضيين في الملعب لحضور فعاليات حفل الافتتاح .

وبخصوص ريع التذاكر فقال : “بتوجيهات من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر رئيس اللجنة الاولمبية القطرية سمو الشيخ تميم بن حمد أل ثاني فان ريع حفل الافتتاح والختام والتذاكر سيتم توزيعه على الجميعات والأعمال الخيرية في قطر .”

وبخصوص اليوم الرياضي الذي اعلن عنه سمو الشيخ تميم أل ثاني ولي العهد أضاف بان هذا اليوم سيكون يوم تاريخ للرياضة في قطر حيث سيعلن عنه عطلة رسمية في البلاد على ان تقوم كل المؤسسات في القطاعين العام والخاص على ممارسة النشاطات الرياضية في هذا اليوم .

وأكد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن بان اللجنة المنظمة ستقدم كل التسهيلات لجميع الوفود المشاركة خاصة الإعلاميين ليتمكنوا من القيام بمهتهم على أكمل وجه من خلال توفير المركز الإعلامي الرئيسي في نادي قطر والذي يوفر خدمة الأخبار الصحفية من خلال نظام الأخبار الذي تم استحداثه لتقديم الخدمات الإعلامية بالأخبار والنتائج للإعلاميين إلى جانب المراكز الإعلامية الموجودة في الأندية والصالات التي ستقام عليها المنافسات .

* موقع الدورة العربية