وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب التنفيذي للاولمبية العربية يقرر إقامة الدورة القادمة في لبنان

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 01:29 )
القدس- معا- قرر المكتب التنفيذي لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية امس الخميس إقامة الدورة العربية القادمة في عام 2015 في لبنان.

وينتظر المكتب التنفيذى عرض الأمر على الجمعية العمومية للجان الأولمبية العربية التي ستعقد إجتماعها يوم السبت القادم للبت في بعض الأمور ومنها التصديق بالموافقة على التوصيات التي إتخذها المكتب التنفيذي. جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد بفندق منتجع شرق اليوم الخميس على هامش دورة الالعاب العربية التى ستفتتح رسميا اليوم الجمعة بالدوحة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الانباء القطرية فقد ترأس الاجتماع الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس الإتحاد العربي والرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية بحضور الشيخ سعود بن عبدالرحمن ال ثانى والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وعثمان السعد الأمين العام. كما حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للجان الأولمبية العربية وهم القطري محمد يوسف المانع والمصري علي عمر واللبناني توني خوري والفلسطيني جبريل الرجوب والسوري الدكتور فيصل البصيري والأردني الدكتور ساري حمدان والإماراتي الشيخ سلطان بن محمد بن مجرن والسوداني هشام هارون أحمد.

وتأتي موافقة المكتب التنفيذي على إستضافة لبنان للدورة القادمة بعد الطلب الذي تقدم به المسؤلون اللبنانيون والدعم الكبير للرياضة من الحكومة والقيادة اللبنانية، حيث أجرى زياد الخيامي مدير عام الشئون الرياضية اللبنانية عدة إتصالات مكثفة مع مسؤلي المكتب التنفيذي باللجان الأوليمبية العربية وتم التأكيد على أن لبنان يتطلع بشغف كبير لاستضافة الدورة العربية عام 2015 وهو الأمر الذي لقى ترحيب أعضاء المكتب التنفيذي ورفعوا توصية بالموافقة الفورية لأعضاء الجمعية العمومية الذين سيحسمون الأمر نهائياً خلال إجتماع السبت.