وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محلل: الاحتلال يقوم بمحاولات لافشال المصالحة عبر الاستهداف المباشر

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 08:28 )
غزة- معا- قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني إيهاب الدالي ان الاحتلال الاسرائيلي قام مؤخراً بمحاولات يائسة لإفشال المصالحة عن طريق الاستهداف المباشر للمدنيين، والذي أودى بحياة أربعة مواطنين وإصابة العديد من الأطفال، وترويع وإرهاب أطفال المدارس الذين خرجوا برحلات مدرسية إلى منتزه البلدية الذي يبعد بضع الأمتار عن مكان القصف.

وأكد الدالي في تصريح وصل "معا" أن ما يقوم به الاحتلال هو انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف الدولية، ويريد جر قطاع غزة إلى حرب جديدة في الذكرى الثالثة لـ "حرب الفرقان".

ووصف الدالي العدوان المتواصل علي أبناء الشعب الفلسطيني بأنه يأتي في إطار خطة ممنهجة تتبعها حكومة الاحتلال ومحاولاتها اليائسة لإفشال المصالحة والتي نرى بأنها على الأبواب وهذا ما يرفضه العدو الغاشم، لأنه يعلم بأن المصالحة تجعل الشعب الفلسطيني ملتفاً حول قيادة واحدة وقرارات موحدة وتكوين جبهة قوية تقاوم الاحتلال، على حد قوله.

وعن لقاء "عباس ومشعل" الأخير قال الدالي: إن اللقاء فتح آفاق للعودة للحضن الفلسطيني، وحقق اللقاء الأهداف المرجوة منه، والشعب الفلسطيني لديه الرغبة الشديدة في عودة الصف الفلسطيني ووحدته ليقف صفاً واحداً لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية لتي يمارسها بشكل يومي.