وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- اصابات واختناقات في قمع الاحتلال لمسيرتي المعصرة وبلعين

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 19:45 )
بلعين- المعصرة- معا- أصيب اليوم الجمعة مصور صحفي والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان، كما واعتقلت قوات الاحتلال حسن بريجيه 42 عاما من قرية المعصرة اثناء قمع مسيرة المعصرة الاسبوعية واقتادته الى جهة مجهولة.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ورشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة محمية أبو ليمون" بالقرب من جدار الضم والتوسع الجديد، مما أدى إلى إصابة المصور علي حمدان أبورحمة "20 عاما" والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق والتقيء الشديدين.

|157140|وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا" في محافظة رام الله والبيرة الرفيق كمال محمد علي "أبوماهر"، وأهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات صفراء عليها صور الأسير القائد مروان البرغوثي، وصور الأسيرين الناشط أشرف أبورحمة، والناشط حمزة برناط، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

|157141|وتأتي فعالية هذا اليوم إحياء للذكرى الرابعة والعشرين لانطلاقة الانتفاضة الشعبية الأولى، وتؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على تكاتف فصائل العمل الوطني وإلى ضرورة الاستفادة وأخذ الدروس والعبر من تجربة المقاومة الشعبية في سنوات الانتفاضة الأولى، حيث جسدت بنجاح تجربة التعبئة الجماهيرية المنظمة للقوى الوطنية الفلسطينية في إطار قيادة وطنية موحدة.

وقالت اللجنة الشعبية إن بطولات الشعب الفلسطيني خلال الانتفاضة الشعبية الأولى بالاضافة إلى بطولات على مر السنين ستظل نبراساً يضيئ الطريق في زمن الربيع العربي.

ودعت اللجنة الشعبية الأمتين الاسلامية والعربية والأحرار في العالم للوقوف مع حق الشعب الفلسطيني ودعم صموده حتى يحقق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

|157139|وزار قرية بلعين وفدا بلجيكيا ضم طلاب واساتذة جامعات، واجتمعوا مع اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، واستمعوا إلى شرح من اللجنة الشعبية على معاناة أهالي قرية بلعين نتيجة وجود الجدار وعن تجربة بلعين في المقاومة الشعبية السلمية خلال السبعة أعوام الماضية، والانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية ودور المتضامنين الدوليين الفعال في المقاومة الشعبية في بلعين، والعوامل التي ساهمت في استمرار المقاومة الشعبية لمدة طويلة في القرية، والثمن الذي دفعته القرية.

اعتقالات واصابات في مسيرة المعصرة

وفي نفس السياق وفي قرية المعصرة، اعتقلت قوات الاحتلال حسن بريجيه 42 عاما اثناء قمع مسيرة المعصرة الاسبوعية واقتادته الى جهة مجهولة, كما واعتدت على متظاهرين بالضرب مما ادى الى اصابتهم برضوض خفيفة.

|157146|وتأتي هذه المسيرة في الذكرى الرابعة والعشرين من انطلاق الانتفاضة الاولى انتفاضة الحجارة وايضا في الذكرى الرابعة والاربعون لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان من امام مركز الشموع الثقافي عقب صلاة الجمعة شارك فيها العشرات من الاهالي والمتضامنين الجانب والاسراييلين حملوا فيها الاعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات تندد بالاحتلال والمستوطنات والجدار العازل.

ولدى وصول المسيرة الى منطقة الجدار العازل قامت قوات الاحتلال باغلاق مدخل القرية ومنعت المتظاهرين من الوصول لارضم بحجة ان القرية منطقة عسكرية مغلقة واعتدت على المتظاهرين بالضرب.

|157145|والقى محمود زواهرة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية كلمة اكد فيها على استمرار المقاومة الشعبية وعلى حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال في الذكرى الرابعة والعشرون لانطلاق الانتفاضة الاولى وان المقاومة الشعبية خيار استراتيجي ومشروع في مقاومه الاحتلال.