وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو إلى الوحدة لمواجهة التصعيد العسكري الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى مواصلة الجهود لإنجاز المصالحة الداخلية، ولاستعادة الوحدة الوطنية، ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة عدوان الاحتلال، وتصعيده العسكري ضد المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل.

وادانت الجبهة على لسان أنور جمعة ناطقها الإعلامي بقطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة و عمليات القتل المستمرة لأبناء شعبنا الفلسطيني، والتي كان آخرها استهداف أسرة فلسطينية بمنزلها في مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد بهجت الزعلان و إصابة 13 من أفراد أسرته وانهيار المنزل عليهم.

وحذرت من تداعيات التصعيد العسكري للاحتلال، واستئناف الطائرات الحربية الإسرائيلية لعمليات القصف والتدمير، واستهداف المواطنين الفلسطينيين العزل والمنشئات المدنية، وتواصل إطلاق القذائف المدفعية على مناطق قطاع غزة الشرقية والشمالية، واستمرار إطلاق زوارق الاحتلال الحربية لنيران أسلحتها الرشاشة على الصيادين الفلسطينيين وتجاه شواطئ قطاع غزة.

وطالبت الجبهة الكل الفلسطيني بالارتقاء لمستوى التحديات وتغليب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، وتوفير كل سبل النجاح لجهود المصالحة لإنهاء حالة الانقسام، و توحيد الصف الفلسطيني، لمواجهة كافة المخاطر التي تواجه شعبنا قضيته الوطنية.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، والتدخل لحماية الشعب الفلسطيني، وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وجرائمه، وفك الحصار الظالم عن شعبنا، والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم بحق الفلسطينيين، وبحق الإنسانية عموماً.