وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة نابلس تشارك بمهرجان الكنافة والصابونة النابلسية

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 08:31 )
نابلس- معا- مهند السده- "تحت شعار مئويتنا رمز وحدتنا" شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس بمهرجان الكنافة والصابونة النابلسية بإستعراض كشفي من خلال مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، وعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية، ومجموعة مرشدات الصداقة.

وانتقلت المجموعات الكشفية باستعراضها الكشفي من مقر مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي الكائن برفيديا، وجابت الفرق باستعراضها شارع رفيديا الرئيسي وصولا الى مدرسة كمال جنبلاط مكان إقامة المهرجان، ودخلت الفرق مكان المهرجان على انغام الدرمزات والقرب، وقامت بعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وأكد رئيس المفوضية القائد أيمن مظهر على أهمية هذه الانشطة من توطيد روح الالفة والمحبة بين أفراد المجموعات الكشفية العاملة بالمفوضية ، وأنها تعمل على تعزيز ثقافة النشأة في تراثهم القديم الحاضر من عادات أو صناعات شعبية مهمة في حيات المواطن مثل الكنافة ، أو الصابونة النابلسية .

وشارك في هذا الاستعراض اعضاء مفوضية كاشفة ومرشدات محافظة نابلس القادة ( أيمن مظهر ، جبرا زرافيلي ، مهند السده ) ، وكل من المجموعات الكشفية العاملة فيها ( مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي ، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ، مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني ) .