وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر يتعثر على ارضه امام يطا وابو ديس ينتصر على متذيل الترتيب

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 18:04 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق فريقا يطا وابو ديس فوزين على الخضر والعبيدية في اطار مباريات الاسبوع الخامس لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم.

وجرت المبارتان على استاد الخضر، بحضور جماهيري متوسط، وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة.

ورفع نادي شباب يطا رصيده الى 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة، فيما تجمد رصيد الخضر عند 6 نقاط من فوزين وثلاث هزائم.

اما نادي ابو ديس فرفع رصيده الى 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارتين بينما بقي العبيدية متذيلا للائحة الترتيب بدون رصيد.
|157164|
يطا- الخضر3-2
الشوط الأول :
بدأت المباراة وسط تشجيع كبير من جمهور يطا الذي كاد أن يملأ مدرجات جناحه في ملعب الخضر فيما لم يتواجد الا القليل من الجمهور الخضري.

ماهر مفارجة عاد لقيادة فريق الخضر مديرا فنيا بعد أن ترك الفريق نهاية الموسم الماضي ، حذر شديد من قبل الفريقين وكان اول تهديد حقيقي لمرمى الخضر تلك الكرة التي ارسلها معاذ خلف لاعب أبو ديس عرضية تهادت امام المرمى الخضري دون أن تجد من يتعامل معها.

بعدها احتسب الحكم في الدقيقة 4 خطأ لصالح فريق يطا نفذه صالح محاجنة ومن كرة رائعة سددها في الزاوية البعيدة عانقت الشباك الخضرية دون ان يحرك احمد مسالمة حارس الخضر لها ساكنا، محرزا هدفا رائعا لتنطلق الأفراح اليطاوية .

في الدقيقة السابعة احمد زكريا لاعب الخضر انفرد بالحارس اليطاوي من تمريرة علي عايش النموذجية واستطاع غانم محاجنة ان يصدها ومن كرة اخرى بالدقيقة 18 ارسل لاعب الخضر المشاكس احمد زكريا عرضية إلى أحمد الشولي الذي سددها بارتباك في جسم الحارس.

وفي الدقيقة 20 صالح محاجنة سدد كرة ولا اروع من منتصف الميدان صدها حارس الخضر مفوتا الفرصة على اليطاطوة من تسجيل هدف التعزيز.

تواصلت الاثارة وسط اداء مميز من قبل يطا وجيد من الخضر وفي الدقيقة 30 اضاف معاذ خلف الهدف الثاني ليطا من تمريرة لثائر مر فوضعها بباطن لقدم لتهتز الشباك الخضرية .

وقد وقع الخضرية اكثر من مرة في مصيدة التسلل وفي الدقيقة 42 سدد أحمد شفيق كرة باتجاه المرمى الخضري صدها أحمد مسالمة لينتهي الشوط الأول بتقدم يطا بهدفين.

الشوط الثاني:
دخل محمود الشولي مكان ثائر الباشا واستبسل فريق الخضر وبدأ الشوط مهاجما واستبشر الجمهور الخضري الذي تزايد عدده مع مرور الوقت ووسط هذا الجمهور فوجىء الجميع بتسديدة بعيدة المدى من صالح محاجنة عانقت الكرة منها شباك الخضر كان ذلك في الدقيقة الرابعة بالتمام .

في الدقيقة 14 استطاع لاعب الخضر رؤوف القربي وبمجهود فردي من احراز هدف الخضر الأول عندما راوغ اكثر من لاعب وتقدم بمسافة تزيد عن 20 ياردة وسدد كرة في شباط يطا ، ليعود التفاؤل مرة اخرى الى المدرجات الخضرية ودخل داوود صلاح مكان أحمد الشولي وضغط فريق الخضر مرة أخرى وتراجع لاعبوا يطا لامتصاص الهجمات الخضرية ، خرج باسم المحسيري الظهير القشاش للخضر بالبطاقة الحمراء بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية ، واجرى مدربي الفريقين سلسلة من التبديلات ، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع استطاع أحمد زكريا أن يحرز الهدف الثاني لفريقه بعد دربكة أمام مرمى يطا ليقتنص زكريا الكرة ويسددها بالشباك اليطاوية ، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز يطا بالنتيجة 3/2

حكم اللقاء: يونس الشويكي وساعده سعدي أبو سنينة ، أحمد طه ، وعماد بوجه رابعا
راقب المباراة : ربحي وقاد
|157162|
ابو ديس- العبيدية 2-1
الشوط الأول:
انحصر اللعب في منتصف الميدان وسط حذر من الفريقين ، مع أفضلية للعبيدية التي اهدر مهاجموها فرصتين في بداية الشوط عن طريق معتصم ردايدة ورائد القاروط .

كانت الأولى عندما رفع معتصم عيساوي كرة سددها ردايدة بجوار القائم ، والثانية عرضية معتصم ردايدة سددها القاروط برأسه ليحولها حارس ابو ديس أحمد جبران ركنية.

تحرك أبو ديس وسدد عامر رمان كرة اثر خطأ ارتكبه فريق العبيدية ، واستطاع الحراس العبيدي ابعادها ، معتصم عيساوي سدد كرة في الدقيقة 20 بعد أن راوغ أكثر من لاعب لكنه علت العارضة بقليل .

وفي الدقيقة 25 فرصة ولا اروع من معتصم ردايدة الذي مرر عرضية استغاثت لمن يتعامل معها ، بعد ان فشل رائد القاروط في تسديدها في اتجاه المرمى .

بعد ذلك فقدت المباراة الاثارة والندية وكثرت الكرات العشوائية والمقطوعة ولجأ الفريقان خاصة العبيدية الى اللعب الفردي لينتهي الشوط الأول بدون اهداف.

الشوط الثاني:
في الربع ساعة الاولى تقاسم الفريقان اللعب في ظل الكرات العشوائية وغير الناضجة وغياب الفرص الحقيقية .

في الدقيقة 15 دخل اللاعب محمد أبو سرور مكان هيثم الهرش ، قد استطاع ابو سرور ان يحرك جبهة أبو ديس الأمامية وبعد دخوله بدقيقتين احرز هدف ابو ديس من تمريرة متقنة لعامر رمان سددها في الزاوية البعيدة لمرمى العبيدية.

وفي الدقيقة 30 أضاف فريق أبو ديس هدفه الثاني بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه أودعها عامر رمان بشباك العبيدية.

وفي الدقيقة 37 ومن ركنية محمد أبو سرحان ومتاعبة شادي عدنان أحرز العبيدية هدفه الأول .

وفي الدقيقة الأخيرة سدد احسان فلنه كرة صدها حارس العبيدية ، وفي الوقت بدل الضائع انقذ حارس مرمى أبو ديس مرماه من كرة محمد ابراهيم مضيعا على العبيدية فرصة التعادل لينتهي اللقاء بفوز أبو ديس بالنتيجة 2/1.

حكم اللقاء : وليد الصالحي ، وساعده براء أبو عيشة ، وأحمد ذوقان ، وفؤاد تايه رابعا.
راقب المباراة كمال رومي