وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يواصل اتصالاته لبحث جهود المصالحة

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 22:57 )
غزة- معا- قال تجمع الشخصيات المستقلة انه يواصل إجراء اتصالات مكثفة وحثيثة بهدف إنجاح اللقاءات القادمة بالقاهرة والتي يؤمل منها ان تكون انطلاقة تطبيق اتفاق المصالحة على الأرض.

وأضاف ياسر الوادية رئيس التجمع ان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بذل خلال الفترة الماضية ولايزال يبذل جهودا كبيرة مع كافة الأطراف لتقريب وجهات النظر وجسر الفجوات بين المواقف المختلفة، مما كان له الأثر الكبير في التوصل لاتفاق المصالحة الذي وقع بالقاهرة في شهر مايو الماضي وذلك من خلال أوراق الحوار التي قدمها ومشاركته الفعالة في جلسات الحوار التي تمت برعاية مصرية.

وقال د ياسر الوادية ان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة جاهز تماما للمشاركة في كافة اللجان التي ستكلف بتطبيق ملفات المصالحة على الأرض مشيرا ان التجمع في الضفة وغزة والشتات يضم كفاءات من مجتمع مدني و أكاديميين ورجال أعمال ووجهاء ورجال دين، يتطلعون قدما لتطبيق المصالحة الوطنية التي يتوق إليها شعبنا الفلسطيني.

واوضح التجمع انه عقد خلال الأيام الماضية سلسلة من اللقاءات في القاهرة مع القيادة المصرية ومع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وكذلك مع وفد حركة فتح وأمين الجامعة العربية ووزير الخارجية المصري والمخابرات العامة المصرية بهدف بحث كافة الملفات والقضايا المتعلقة بالمصالحة الوطنية والعمل علي انجازها.

من جهته استنكر المهندس محمد بدر عضو قيادة التجمع العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في هذه الفترة بقصد إرباك الساحة الفلسطينية في محاولة فاشلة لمنع المصالحة الوطنية مشيدا بوعي القيادات الفلسطينية لمخططات العدو التي لا تريد اللحمة ووحدة الشعب الفلسطيني ان تتجسد واقعا يساهم في نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.