وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تحصد خمسة كؤوس في نهائي بطولة الاردن لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 23:36 )
العقبة- معا- تقرير محمد ابو عرام- تمكن الفريق الفلسطيني التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية من حصد خمسة كؤوس في نهائي بطولة الاردن لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 والتي اقيمت في ساحة مدينة العقبة بمشاركة 78 متسابق ومتسابقة من الاردن وفلسطين وجمهورية مصر العربية.

حيث تمكن البطل إبراهيم البجة من حصد ثلاثة كؤوس بعد أن توج بالمركز الأول على فئته ونال لقب الدفع الخلفي بالإضافة إلى المركز الأول على مستوى الفريق الفلسطيني وتمكن أيضا من الحصول على المركز السادس على مستوى المجموع العام ، فيما نالت المتسابقة بيتي سعادة كأس فئة السيدات ونال شقيقها جورج سعادة على مركز الفئة الرابعة بعد أن توج بطلاً لفئته.

في حين لم يتمكن المتسابق طارق صرصور من إحراز رقم متقدم رغم انه كاد ان يكسر جميع الأرقام ويفاجئ اللجنة المنظمة والجماهير المحتشدة لولا العطل المباشر الذي تعرضت له سيارته في نهاية المسار ليخرج قبل ان يكمل مساره.

حفل الافتتاح
مندوبا عن الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، أعطى المهندس عامر البشير وخالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني وعلي كريشات نائب محافظ محافظة العقبة إشارة بدء السباق عند الساعة السابعة والنصف من صباح الجمعة، وشهدت الجولة الأولى منافسة قوية بين المتسابقين ليتمكن البطل ايمن النجار من كسر كل الارقام وتحقيق رقم قياسي في الجولة الاولى بعد أن احتفظ المتسابق الفلسطيني سلم الترتيب، لتنتهي الجولة الاولى بتقدم ايمن النجار صاحب المركز الاول وابراهيم البجة صاحب المركز الثاني.

وكاد طارق صرصور ان يكسر جميع الارقام عندما استعرض بسيارته الخاصة حلبة السباق برشاقة وسرعة متناهية وقبل ان يكم مساره بأمتار معدودة تعرضت سيارته لضربة قوية اخرجته من المسار.

|157180|في الجولة الثانية لم تسجل ارقام جديدة فكانت معظم ارقام المتسابقين افضل في الجولة الاولى حيث تمكن ايمن النجار من حسم اللقب بعد أن كسر الارقام خلال الجولة الاولى فيما حل المتسابق زيد دهشان على المركز الثاني وتراجع المتسابق الفلسطيني ابراهيم البجة الى المركز السادس وتمكنت البطلة بيتي سعاد من تحقيق لقب السيدات.

جولة التوب تين...جولة الحسم والتتويج
في الجولة الختامية جولة التوب تين تمكن البطل ايمن النجار من المحافظة على تقدمه في حين تراجع البطل ابراهيم البجة للمركز الرابع.

فبعد اكتمال الجولتين الاولى والثاني دخل كل من ايمن النجار وزيد هشان وهشام النجار وناصر ابو طوق وسالم طعمه وابراهيم البجة وهيثم سمير وعاطف عوض وفادي دهشان ومحمد نقاوة من المنافسة على لقب البطولة وكانت الجولة حامية الوطيس بين المتسابقين وسط تشجيع وهتافات الجماهير وجاءت النتائج على النحو التالي:

المراكز العشرة الاوائل
البطل الاردني ايمن النجار بالمركز الاول في زمن قدرة 1:36:81
البطل الاردني زيد دهشان بالمركز الثاني في زمن قدرة 1:36:90
البطل الاردني هشام النجار بالمركز الثالث في زمن قدرة 1:39:07
البطل الاردني ناصر ابو توحه بالمركز الرابع في زمن قدرة 1:39:61
البطل الاردني سالم طعمه بالمركز الخامس في زمن قدرة 1:40:64
البطل الفلسطيني ابراهيم البجة بالمركز السادس في زمن قدرة 1:40:99
البطل المصري هيثم سمير بالمركز السابع في زمن قدرة 1:41:20
البطل الاردني عاطف عواد بالمركز الثامن في زمن قدرة 1:41:31
البطل الاردني فادي دهشان بالمركز التاسع في زمن قدرة 1:41:42
البطل الاردني محمد نقاوة بالمركز العاشر في زمن قدرة 1:41:55
فيما توجت البطلة بيتي سعادة بالمركز الاول على فئة السيدات بزمن فدرة 1:53:98

ترتيب الفريق الفلسطيني المشارك
ابراهيم البجة بالمركز الاول على مستوى فلسطين وبالمركز السادس على المستوى العام وفي المركز الاول على فئته وبالمركز الاول على فئة الدفع الخلفي
طارق صرصور بالمركز الثاني على مستوى فلسطين والرابع على فئته
اسلام ابو سرية في المركز الثالث على مستوى فلسطين والرابع على فئته
جورج سعادة بالمركز الرابع على مستوى فلسطين والاول على فئته
ماهر البشتاوي في المركز الخامس على مستوى فلسطين والعاشر على فئته
|157178|
البشير يحتفي بالوفد الفلسطيني والمصري
من جهته احتفى المهندس عامر البشير بالوفد الفلسطيني والوفد المصري المشاركان في الجولة الختامية من بطولة الاردن لموسم 2011 في سباقات سرعة السيارات في نطعم الكابتن، في مدينة العقبة.

وخلال مأدبة العشاء شكر البشير جميع المتسابقين على الروح الرياضية التي تمتعوا بها خلال منافسات الجولة الختامية، وشكر ايضا قوات الدرك ومحافظة العقبة والامن العام والاسعاف وكافة اللجان التي ساهمت في انجاح العرس الرياضي.

وشكر ايضا البشير الوفد الفلسطيني والمصري على مشاركتهم في هذه الجولة وتمنى مشاركة اوسع من الدول العربية في الموسم المقبل.

وأكد البشير خلال حديثة على عمق العلاقة ما بين الاردنية لرياضة السيارات والاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وبين بأن توجيهات سمو الامير فيصل تتجه نحو فتح كل الابةواب وتقديم كل سبل الدعم للرياضة الفلسطينية.

وأشاد البشير بتطور رياضة السيارات في فلسطين ودور مجلس ادارة الاتحاد وفي مقدمتهم خالد قدورة رئيس الاتحاد الذي يواصل مواضبته للاتحاد في سبيل تديم كل ما هو جديد في رياضة السيارات وفتح افاق تعاون مع الاتحاد الفلسطيني.

من جهته طير خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني أسمى ايات الشكر والعرفان باسمة واسم اسرة اتحاد رياضة السيارات لسمو الامير فيصل بن الحسين على دعمه المتواصل لرياضة السيارات الفلسطينية.

وشكر ايضا المهندس عامر البشير ومحافظة العقبة ومدير جسر الملك حسين ومدير الجمارك وخص بالشكر ايهاب الباتع مدير الاردنية لرياضة السيارات وكافة اللجان التي أسهمت في انجاح العرس الرياضي الاردني.

وتمنى قدورة ان تكون المشاركة الفلسطينية في بطولة الاردن اوسع يقابلها مشاركة اردنية في بولة فلسطين

العجاوي يرعى الفريق الفلسطيني
قدم بشار العجاوي رئيس مجلس ادارة مجموعات شركات العجاوي الدعم المباشر للفريق الفلسطيني المشارك في نهائي بطولة الاردن لسباقات سرعة السيارات ووعد العجاوي بأن يستمر الدعم خاصة أن ادارة الشركة ستعمل علة وضع موازنة خاصة لدعم رياضة السيارات ضمن موازنة العام 2012.

الوفد الفلسطيني
تكون الوفد الفلسطيني من خالد قدورة رئيس الاتحاد ورئيس الوفد، واشرف مرار وغسان صافي اعضاء الاتحاد اعضاء الوفد، ومنتصر بدارنة وحكم حامد ومحمد عدوي وغسان هواش لجان عاملة، ومحمد ابو عرام واحمد جلاجل واسماعيل النتشة وفد اعلامي.

ابراهيم البجة وطارق صرصور واسلام ابو سرية وماهر البشتاوي وجورج سعادة وبيتي سعادة متسابقين