وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين ومعهد ماس يختتمان دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا- اختتم ديوان الموظفين العام بالشراكة مع معهد ماس، اليوم السبت في مقر معهد ماس، دورة تدريبية بالاتجاهات الحديثة لتطوير أداء الموارد البشرية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية وبدعم من الصناديق العربية، وبمشاركة ثلاثين موظف من مختلف مؤسسات ووزارات السلطة الفلسطينية.

وأشار رئيس الديوان موسى ابو زيد إلى أهمية عقد هذه الدورات التي تسهم بإثراء موظفي قطاع الخدمة المدنية وتمكينهم ورفع مستواهم وجعلهم أكثر قدرة على العطاء، لتقديم خدمات ذات جودة للمواطن الفلسطيني، وإحداث نقلة نوعية في رضا المواطن الفلسطيني عن مؤسسات السلطة، إضافة إلى تعزيز التجربة الفلسطينية وتوطين التدريب وتخفيف العبء المالي عن السلطة، بعد استقطاب المدربين من المنظمة العربية وغيرها , للتدريب على ارض فلسطين.

واستعرض ابو زيد مع المشاركين ابرز مخرجات الدورة، التي هدفت بشكل عام لتعزيز المشاركين بالمعلومات والاتجاهات الحديثة في إدارة وتنمية الموارد البشرية، بما يحقق كفاءة الأداء للمؤسسات السلطة والعاملين بها، بما ينسجم مع التطورات الحديثة والتحديات الوظيفية العالمية والتي تتلخص بإثراء المشاركين مهارات التخطيط الفعال في استقطاب وتعيين أصحاب الكفاءات والخبرات، وتحليل وتوصيف الوظائف وهيكلتها بما يتناسب مع احتياجات كل مؤسسة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين بادراه الموارد البشرية بين مختلف المؤسسات الحكومية والإطلاع على تجارب كل منها.

وأشار د. سمير عبد الله مدير معهد ماس الي أهمية هذه الدورة، الكامنة بالإطلاع على التجارب الحديثة في إدارة الموارد البشرية من الجانب النظري والعملي، وتعزيزها في واقع مؤسسات السلطة الفلسطينية، كما ابدى عن استعداد معهد ماس لعقد مزيد من الدورات المشابهة وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام، لصالح موظفي قطاع الخدمة المدنية الفلسطينية.

وتقدم رئيس الديوان بالشكر لمعهد ماس، لتعاونه المستمر مع الديوان ومساهمته في تمكين قدرات موظفي قطاع الخدمة المدنية، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل كادره، والأبحاث التي تخرج عنه، كما وتقدم بالشكر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والصناديق العربية لدعمها المستمر لنجاح هذه الدورات.