وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العامة للعمال الزراعين تنتخب هيئتها الادارية الجديدة

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 23:17 )
رام الله- معا- عقدت النقابة العامة للعمال الزراعيين اليوم السبت، مؤتمرها العام وانتخبت هيئة ادارية جديدة لها، وذلك بحضور سعيد نصار ممثلاً عن وزارة العمل، وعبد الحكيم عليان رئيس اتحاد النقابات المستقلة.

وفي افتتاحية المؤتمر أكد سعيد نصار حرص الوزارة على وجود نقابات ديمقراطية وتجديد قيادتها بالانتخابات الدورية، مشيراً الى أهمية وجود نقابة العمال الزراعين لحماية الارض وتوفير المواد الغذائية ومساهمة في الاقتصاد الوطني، مؤكداً ايضاً حرص وزارة العمل على دعم الحركة النقابية الديمقراطية وتوفير كافة المتطلبات القانونية.

ووجه عبد الحكيم عليان الامين العام لاتحاد النقابات المستقلة التحية الى النقابيين والعمال الزراعيين مطالب الحكومة بدعم المزارع الفلسطيني الذي يعيش ظروفاً صعبة حيث تتعرض أرضه الى المصادرة ويعاني من الكوارث الطبيعية التي يجب على السلطة تقديم الدعم للمزارعين للصمود على اراضيهم وتعويضهم عن الخسائر الفادحة.

وقدم رئيس النقابة جهاد عبدو تقريرا عن الانجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية والتحديات والصعوبات التي تواجه المزارع الفلسطيني وطالب السلطة الفلسطينية بدعم المزارع الفلسطيني من خلال اعفائه من الضرائب والجمارك وتعويض الخسائر نتيجة سياسات الاحتلال والكوارث الطبيعية .

وفي ختام المؤتمر جرى انتخاب هيئة ادارية جديدة للنقابة، تمثل المحافظات كافة. وجاءت الهيئة الادارية الجديدة: جهاد عبدو (رئيساً)، صيفي حنني نائبا للرئيس، ريم جلايطة امينة السر، محمد ناصر اميناً للصندوق، وعضوية كل من عماد زيت، نزيه عميرة، محمد عيسى، جاسم محمد عابد، انور عبد اللطيف، محمد محمود العاروري، وسلمان بشناق.