وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الطب المخبري تقيم اليوم العلمي الخامس في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 22:54 )
الخليل- معا- اقامت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في الخليل اليوم العلمي المركزي الخامس تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد وحضور اكثر من 400 اخصائي وفني مختبر من كافة محافظات الوطن وتحت شعار "الجودة اساس التميز" بالاضافة الى مدير عام الرعاية الاولية والصحة العامة الدكتور اسعد الرملاوي واسامة النجار نقيب الطب المخبري في فلسطين ومدير صحة محافظة الخليل الدكتور خالد سدر.

ورحب رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في الخليل خالد ربعي بالحضور وبين الدور الذي تلعبه النقابة في رفع مستوى مهنة الطب المخبري والرقي بها من تميزها من خلال برامج التعليم المستمر والجودة.

وتحدث مدير صحة الخليل الدكتور خالد سدر عن دور وزارة الصحة والادارة العامة للرعاية الاولية والصحة العامة في التعاون مع النقابات المهنية وتكاملية الخدمات الصحية بين الفطاع العام والخاص والدور الذي تلعبة الوزارة في رفع مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتطرق نقيب الطب المخبري في فلسطين عن واقع مهنة الطب المخبري في فلسطين وبرنامج التعليم المستم ودور النقابة في الوقوف لجانب حقوق العاملين في القطاع الحكومي وترتيبها في القطاع الخاص حيث اكد بان المرحلة القادمة ستركز على هموم ومشاكل القطاع الخاص والمختبرات غير المرخصة ومحاربة البطالة وتوفير فرص عمل للخرجين الجدد.

ثم قدم الدكتور اسعد الرملاوي محاضرة شاملة عن واقع الصحة العامة من منظور جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مبينا اهمية الجودة من خلال تطوير اداء الخدمات الصحية الاولية والثانوية لتكون ذات جودة عالية وامنة وعن اهمية عمل المختبرات الطبية ومساهمتها في الكشف المبكر عن الامراض الوبائية ومتابعة ظهور وبائية الامراض المعدية والسارية.

وتحدث ايمن النجار عن اهمية الجودة في فحوصات امراض الدم وكيفية تحليل النتائج ومعيارة الاجهزة من اجل الحصول المواطن على نتائج ذات مصداقية وجودة عالية.

ثم تحدث احمد نصار عن برامج ادارة الجودة في المختبرات الصحية من خلال برامج المراقبة الداخلي والخارجي.

ثم تحدث نقيب الطب المخبري عن رؤية نقابة الطب المخبري لبرنامج الرقابة النوعية والجودة الوطني واهمية تطبيقة بالتعاون بين نقابة الطب المخبري ووزارة الصحة والجامعات الفلسطينية واختتم اليوم العلمي بفقرة فنية للفنان عبد الفتاح العيسة وتكريم الشركات والمختبرات الراعية لليوم العلمي وهي شركة التميمي للتجهيزات الطبية, شركة التوريدات الطبية، البنك الاسلامي الفلسطيني، شركة بيولاين للتجهيزات الطبية مختبرات بيولاب الطبية، مختبرات حورس الطبية ومختبر ميدلاب الطبي.

في حين أدى عرافة الحفل ممثل العلاقات العامة لنقابة الطب المخبري عبد الرحمن العبد، وآية قشقيش.