وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تنظم دورة "الأدوية للتمريض"

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 12:36 )
غزة - معا - نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة بعنوان "الأدوية للتمريض" وذلك بالتعاون مع اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي بغزة عبر نظام الفيديو كونفرنس.

وقد حاضر بالدورة أ.عبد القادر نشوان المحاضر في المعهد الوطني للتمريض التابع لنقابة التمريض في الأردن، بمشاركة العاملين في أقسام العناية المركزة والطوارئ وعناية القلب في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى مستشفيات الخدمات الطبية العسكرية.

وأكدت الإدارة العامة للتنمية أن الدورة تهدف إلى الارتقاء بمستوى المهارات لدى التمريض وطرق الاستخدام الأمثل للأدوية التي يتم إعطائها للمريض.

وفي موضوع آخر اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية الدورة الثالثة بعنوان "رفع الوعي لجامعي البيانات "وذلك بالتعاون مع المؤسسة الدولية أطباء العالم – اسبانيا.

وقد حاضر بالدورة الدكتور رضوان بارود استشاري الإدارة الصحية .

وأوضحت الإدارة العامة للتنمية أن الدورة استهدفت العاملين في مجال جمع المعلومات في مستشفيات وزارة الصحة جنوب القطاع من الأطباء والصيادلة والإداريين والفنيين، وتناولت مواضيع عديدة أبرزها طرق جمع البيانات ومعالجتها وخصوصية النظام الصحي عن الأنظمة الأخرى، إضافة إلى طرق عرض المعلومات والأمن المعلوماتي فيما يخص معلومات المرضى،

وأشارت أن الدورة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى العاملين في هذا المجال والارتقاء بمستواهم المهني .