وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الدولي تُصدر نشرتها الالكترونية الثالثة عن الأسرى المصابين

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 12:58 )
نابلس- معا- أصدرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان اليوم الأحد نشرتها الالكترونية الثالثة التي خصصتها للحديث عن الأسرى الفلسطينيين المصابين بمرض السرطان في سجون الاحتلال.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن النشرة احتوت على أسماء جميع الأسرى المصابين بمرض السرطان وعددهم (11) أسيرا، بالإضافة إلى (5) آخرين أفرج عنهم في صفقة التبادل الأخيرة.

وأوضح البيتاوي أن النشرة استعرضت أيضا حالات بعض الأسرى المصابين بهذا المرض كالأسير طارق العاصي من مخيم بلاطة شرق نابلس المصاب بسرطان القولون والأسير عامر بحر من بلدة أبو ديس قضاء القدس المصاب بسرطان الأمعاء والأسير نبيل النتشة من الخليل المصاب بسرطان الغدد اللمفاوية.

كما تضمنت النشرة شرحا تفصيلا للأسباب والعوامل التي أدت إلى إصابة بعض الأسرى بمرض السرطان داخل السجون وكيفية تعامل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية مع هذه الحالات، بالإضافة إلى مخالفات الاحتلال القانونية في كيفية تعاطيه مع الأسرى المرضى.

وكانت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان قد أصدرت خلال الفترة الماضية نشرتين الكترونيتين كانت الأولى عن الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال، في حين خصصت الثانية للحديث عن الأسرى المرضى ومعاناتهم.