وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تشيد بالانجازات التي حققها الوفد الطلابي الفلسطيني في الامارات

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- أشادت وزارة التربية والتعليم العالي بالانجازات التي حققها الوفد الطلابي في مسابقة انتل للعلوم على مستوى العالم العربي، والتي تم تنظيمها في جامعة الشارقة في دولة الإمارات، بدعم من شركة انتل العالمية، خلال الشهر الفائت، بمشاركة 128 طالباً وطالبة من دول(الكويت، عُمان، الإمارات، تونس، الجزائر، لبنان، المغرب، مصر، الأردن، السعودية، فلسطين)، والذين تقدموا ب80 مشروعاً إبداعياً.

وأوضحت الوزارة بانها أوفدت أحد عشر طالباً وطالبة للمشاركة في هذه المسابقة، التي نظمت برعاية وزارة التربية والتعليم الاماراتية، حيث حصل الطالب أنس جميل اشتية من نابلس على الجائزة الكبرى على كافة المشاريع المشاركة، والمرتبة الأولى ضمن فئة الالكترونيات وأنظمة الاتصال، وحصل مشروع الطالب محمد لافي من بيت لحم" التحكم بمضخة الماء" على المرتبة الأولى ضمن فئة الطاقة والنقل وإدارة البيئة، كما ونال مشروع الطالبين أحمد نجار وبشار القيشاوي" تبريد معالج الحاسوب بالماء" على أفضل عرض بين مشاريع دولة فلسطين ضمن فئة الأنظمة الذكية وأنظمة الحماية.

بدورها هنأت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، الفريق الطلابي وذويهم ومدرسيهم على الانجاز الذي حققوه في هذه المسابقة الإبداعية، مؤكدة حرص الوزارة على دعم المشاريع والمبادرات الطلابية الإبداعية وتعزيز المشاركة في مثل هذه المسابقات لما لها من أهمية في اطلاع الطلبة الفلسطينيين على تجارب وخبرات علمية ونماذج ابداعية راقية.

وأشارت العلمي إلى أن هذه المشاركة تأتي تماشياً مع استراتيجية الوزارة وخطتها الخمسية التي تركز على تنمية الابداعات العلمية والمشاريع التعليمية، مشيدةً بالجهود التي تبذلها الهيئات التدريسية في سبيل صقل المواهب الطلابية وإيصالها للعالم من خلال هذه المشاركات الدولية.

من جهته أكد مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم، أمجد المصري ومسؤول مشاريع انتل، على أن هذه المشاركة تأتي ضمن توجه الوزارة نحو تطوير وتحسين نوعية التعليم عبر التوظيف الفاعل لتكنولوجيا المعلومات، وتنمية مهارات الإبداع والتميز وإستخدام البحث العلمي في انتاج مشاريع ابداعية طلابية.

والطلبة المشاركون هم: أنس اشتية من نابلس، تالة أبو هلا وعبير ربيع، من ضواحي القدس ، أحمد نجار وبشار قيشاوي من سلفيت، سهر علي من طولكرم، محمد لافي من بيت لحم، سنا العليات وايام ملالحة من جنين، رنا الدهدار من رام الله، براءة عبد اللطيف محمد من جنوب نابلس.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد شاركت في نفس المسابقة في العام الماضي في جمهورية مصر العربية وحصلت خلالها على خمس جوائز على مستوى العالم العربي.