وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى المقالة تستقبل وفداً برلمانياً من جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- استقبل د.عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة أمس السبت وفداً برلمانياً من جمهورية جنوب أفريقيا لدي زيارته لغزة بحضور عدد من أهالي الأسرى وأسرى محررون.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد مقدماً الشكر لهم باسم الشعب الفلسطيني وباسم الأسرى في سجون الاحتلال.

واطلع أبو السبح الوفد الزائر على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال المتواصلة والمستمرة وخاصة بعد صفقة التبادل ، موضحاً أن معاناة شعبنا هي نفس المعاناة التي عاشها سكان جنوب أفريقيا من نظام الفصل العنصري وحرمان وقتل وتشريد وهو نفس المشهد يتكرر هنا في فلسطين في ظل صمت المجتمع الدولي عما يجري في فلسطين من انتهاكات لحقوق الإنسان.

واستمع الوفد إلى شهادات حية من ذو الأسرى داخل سجون الاحتلال وفي ظل حرمانهم من زيارة أبنائهم داخل السجون منذ ما يقارب الخمس سنوات، كما استمع الوفد إلى تجربة الأسير المحرر جميل الباز الذي تحدث عن تجربته الاعتقالية خلال عشرين عاماً داخل السجون الإسرائيلية .

بدورها عبر النائب الجنوب أفريقي السيد مجاما رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الجنوب أفريقي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وخصوصا قضية الأسرى في سجون الاحتلال، منوها لموقف برلمان بلاده الرافض لسياسات الاحتلال الإسرائيلي، مستذكرا معاناة شعبه خلال حقبة التفرقة العنصرية ببلاده ، مشددا على أن دعم جنوب أفريقيا قانونياً ومعنويا لكافة حقوق الشعب الفلسطيني لان هذا هو واجب الشعب الإفريقي الذي عانى الحرمان والفصل العنصري.

وفي نهاية اللقاء وتجول الوفد في معرض ابدعات الأسرى الذين معبرين عن مدى إعجابهم وتقديرهم بابدعات الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال.