وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحافيين تستنكر احتجاز الاحتلال لعدد من الصحافيين

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحافيين ممارسات قوات الاحتلال بحق الصحافيين الفلسطينين اليومية والتي كان أخرها بالامس احتجازها لعدد من الصحافيين على حاجز بلدة بيت امر موجهين الشتائم لهم.

وقال مصور وكالة الإنباء والمعلومات الفلسطينية حسام أبو علان في شهادته لنقابة الصحافيين، إن جنود الاحتلال احتجزوه على مدخل بيت أمر المحاذي لشارع القدس الخليل، برفقة 5 من زملائه الصحفيين، عقب انتهائهم من تغطية مسيرة بيت أمر الأسبوعية، حيث كان معه الزملاء فداء نصار ومحمود خلاف من فضائية فلسطين اليوم، وساري وضياء العويوي من تلفزيون فلسطين.

وأكد عدد من الصحفيين، أن جنود الاحتلال وجهوا الشتائم لهم، واتهموهم بعدم الحيادية في نقل الحقيقة، معتبرين أن هذه الإجراءات تمس بكرامة الصحفيين، وتهدف إلى تقويض حرية العمل الإعلامي.

وأكدوا للنقابة أنه تم الافراج عنهم بعد احتجازهم على مدخل بيت أمر بعد تعرضهم للتحقيق الميداني وحجز وههوياتهم الشخصية.

وطالبت النقابة لجنة الحريات في اتحاد الصحافيين العرب بفضح الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفييون في الاراضي الفلسطينية واطلاع الجهات وذات العلاقة للقيام بواجبها.

وفي هذا السياق طالبت النقابة اتحاد الصحفيين الدوليين بلعب دور فاعل في حماية الصحافيين الفلسطينيين والأطلاع على الانتهاكات التي بات يمارسها الاحتلال يوميا، وأن يتمكن الصحافيون ومختلف وسائل الإعلام في العالم من أداء واجبهم والقيام بمهماتهم واطلاع الرأي العام على ما يجري من انتهاكات إسرائيلية يومية.