وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي:اتصالات لتقديم مشروع قرار لمجلس الامن يدين اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 16:10 )
بيت لحم - معا - أعلن وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي أن القيادة أعطت تعليماتها لسفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور ببدء الاتصالات مع المجموعات العربية والإقليمية لتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن يدين كافة الاعتداءات الإسرائيلية ضد شعبنا ومقدساته.

وقال المالكي لصوت فلسطين صباح اليوم إن الدبلوماسية الفلسطينية تسعى الى حشد دعم اكثر من 140 دولة لمشروع القرار الذي يشمل إدانة الاستيطان بكافة إشكاله وتغيير معالم وأسماء الأحياء العربية في القدس وحرق المساجد والاعتداء على المواطنين في الضفة والقطاع.

وبين المالكي ان القيادة ستستثمر حملة التضامن الدولي مع شعبنا التي تزايدت في الآونة الأخيرة مع تصاعد الهجمة الاستيطانية مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية ليضع حدا لجرائم الاحتلال.

هذا وانهي وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي زيارة للأرجنتين ممثلاً عن الرئيس محمود عباس شارك فيها حفل تنصيب الرئيسة كريستينا كيرشنير في العاصمة بيونس ايريس عقد خلالها سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه من دول أمريكا اللاتينية وخارجها.

على صعيد آخر، يشارك وزير الشؤون الخارجية اليوم في الاجتماع الوزاري لمؤتمر تحالف الحضارات، الذي تستضيفه قطر في العاصمة الدوحة، حيث سيلقي كلمة فلسطين.