وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يدعو الى برامج مهنية للوقاية والعلاج من المخدرات

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 19:08 )
القدس - معا- عقد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني صباح أمس اجتماعا مع اللجنة العليا لمتابعة ملف المخدرات في المحافظة ، حيث اطلع على جهودها في مكافحة هذة الظاهرة ومدى انتشارها والسعي المتواصل لملاحقة التجار والمروجين .

وتناول الاجتماع ايضا ألآليات الواجب توفرها من اجل التحرك السريع للحد من ظاهرة المخدرات ومتابعة وعلاج الحالات التي وقعت في شرك الادمان عليها او على المؤثرات العقلية .

وركز المحافظ في حديثة على أهعمية قيام اللجنة بإعداد خطة للعاملين القادمين من برامج مهنية فاعلة للوقاية والتوعية والارشاد والعلاج ، مع تطوير الخطط المطروحة لدعم مركز النبي موسى لعلاج وتأهيل المدمنين .

وحضر الاجتماع الى جانب المحافظ ومديرة مكتبة نسرين الزغير ، كل من أحمد حجازي رئيس جمعية الهدى لعلاج وتأهيل المدمنين ، سمير طرمان مدير دائرة الارشاد في مديرية التربية والتعليم في القدس ، محمد نزية مسؤول الارشاد في مديرية التربية لضواحي القدس ، عصام حويحان مدير برنامج ريادة في مؤسسة المقدسي ، وعلاء خروب مسؤول الارشاد في مؤسسة كاريتاس .

كما وشارك في الاجتماع كلا من الرائد عبد اللة عليوة والرائد ياسر ياسين من ادارة مكافحة المخدرات في الشرطة .

وفي سياق آخر إطلع المحافظ الحسيني لدى استقبالة الاسيرة المحررة سناء شحادة وأسرتها صباح امس على الاوضاع التي تمر بها والمضايقات التي تتعرض لها من سلطات الاحتلال بالرغم من الافراج عنها ، والى تطلعاتها المستقبلية واحتياجاتها.

وناقش محافظ القدس صباح امس والمربي باسم عريقات مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس آخر المستجدات على مشروع بناء الادارة العامة للتربية والتعليم في محافظة القدس والذي يجري بالتنسيق مع بلدية الرام بحيث يكون مجمعا تعليميا شاملا بما فية الادارة العامة .