وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا بلجيكيا

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 19:45 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا بلجيكيا مكون من أكاديميين وإعلاميين ، حل ضيفا على الإغاثة الزراعية ورافق الوفد الدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال وطاقم من الإغاثة الزراعية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد، مشيدا بالعلاقات الفلسطينية البلجيكية ، وقدم استعراضا لواقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان ، مشيرا إلى المشاريع الاستيطانية التي تقوم بها إسرائيل في المحافظة التي بني على أراضيها 25 مستوطنة وبؤرة استيطانية .

وأشار المحافظ إلى أن الاحتلال ومنذ وقوع المحافظة تحت الاحتلال عام 1967 عمد الاحتلال إلى تهويد أراضيها وسرقتها ، لوجود المياه فيها وقربها من الخط الأخضر ، مضيفا أن الاحتلال يسعى بكافة الطرق لتحويل حياة المواطنين إلى جحيم عبر سلسلة إجراءات أهمها عزل السواد الأعظم من الأراضي الخصبة خلف الجدار ، وجعل حركة المزارعين من خلال بوابات لا يسمح لهم بدخولها إلا بتصاريح خاصة .

يذكر انه تم تنظيم هذه الزيارة من خلال جمعية التضامن البلجيكية الفلسطينية ، حيث استهل الوفد زيارته للمحافظة بزيارة مشاريع الإغاثة الزراعية ، وزيارة مشروع جمعية الصم "الفراولة " المقدم من الإغاثة الزراعية ، كما قام الوفد بزيارة لبلدة حبلة وعزون عتمة للإطلاع على معاناة المزارعين بفعل الجدار والاستيطان .