وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدوحة : فلسطين وعدة دول تقيم حفلات لها داخل القرية الرياضية

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 22:30 )
الدوحة - معا - موقع الدورة العربية - دورة الألعاب العربية الثانية عشرة ليست منافسات فقط داخل الملاعب والميادين والصالات المختلفة بل أيضا هناك العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تنظم للرياضيين المشاركين في الدورة داخل قرية الرياضيين من أجل الخروج بهم من جو المنافسات الدورة إلى أجواء تدعو للتفاؤل والألفة والمحبة بين الرياضيين وتزيد من التواصل .

ولكن الجديد والمتميز في هذا الأمر إقامة حفلات بصفة يومية داخل القرية الرياضية لكل الوفود المشاركة هو إقامة هذه الحفلات للوفود بنكهة كل وفد بمعني إقامة الحفلات التي تعتبر وتحاكي التراث الموجود في كل بلد من البلاد العربية المشاركة في الدورة .. والأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل هناك المجلس العربي داخل القرية وكذلك القهوة التراثية بالإضافة إلى الصقور الذين حرصوا الوفود على التقاط الصور معها في القرية .

ويقوم بتنظيم هذه الاحتفالات اليومية لجنة الاحتفالات والفعاليات الثقافية الموجودة بالقرية الرياضية ويبذل أفرادها جهدا كبيرا في تنظيم تلك الفعاليات .
|157464|
وتضم اللجنة حافظ علي مديرا ومعه باسل نيهاد وروئ صقر وطارق علي حسن ومي نصف ويقومون يوميا بجهد كبير من أجل تنظيم هذه الفعاليات .

وهذه الفعاليات تقام يوميا من الساعة السابعة الى التاسعة مساءا داخل القرية بحضور الوفود الموجودة في القرية حيث تم توجيه الدعوة الى جميع الوفود لإبلاغ مسؤولي لجنة الاحتفالات باليوم الذي يناسبهم وجاء الرد من 4 دول سوف تشارك باحتفالات خاصة بها من خلال وفودها الموجودة بالقرية وهى المملكة العربية السعودية وتونس والبحرين ووفد قطر .
|157465|
الاحتفالات الخاصة

وسوف تكون بداية عروض هذه الدول اعتبارا من يوم الاثنين مع الحفل التونسي وسوف تشارك فيه المدرسة التونسية بالدوحة في حين حدد البحرين يوم 16 نوفمبر وهو يوم يوافق مع الاحتفال باليوم الوطني لمملكة البحرين وكذلك احتفالات الوفد القطري سوف يكون يوم 18 ديسمبر متوافق مع اليوم الوطني لدولة قطر .

وتم الاتفاق مع العديد من الفرق التي تمثل اليمن والعراق والأردن ومصر وفلسطين والجزائر لإقامة حفلات لها داخل القرية في أيام مختلفة حتى يتم تغطية بقية الأيام المخصصة للدورة وبما يجعل هناك نوعا من التكامل بعرض كافة الثقافات العربية على جميع الوفود المشاركة في الدورة.

وهذه الاحتفالات بدأت منذ يومين حيث كان الاحتفال الأول مع رقصة العرضة القطرية واليوم سيكون هناك احتفال سامري وفرقة قطرية من مدرسة علي بن جاسم لتقديم العديد من الفقرات التي من شأنها إسعاد وإمتاع الرياضيين الموجودين داخل القرية الرياضية .
|157466|
الصقور والمتعة

ومن ابرز الأشياء داخل القرية الرياضية وجود العديد من الصقور أمام المقهى العربي وهذه الصقور تحظى باهتمام كبير من جميع الرياضين حيث تجد زحمة أمامها باستمرار من اجل التقاط الصور التذكارية معها وأيضا معرفة كيفية الإمساك بها بالصورة المطلوبة والتي لا تحدث أي أذى بمن يمسك بها .

المقهى العربي

وليست الصقور فقط هي التي تجذب رواد القرية الرياضية بل هناك أيضا المقهى العربي الذي يتم فيه تقديم كافة ألوان القهوة العربية كل على حسب طبيعة الدولة المنتمي لها ويستمتع الرياضيين خاصة الإداريين والمدربين بالجلوس على هذا المقهى الذي يكون بمثابة فرصة للالتقاء والحديث في كافة الأشياء ويمكن القول أن هذه المقهى يمثل ملتقى كل العرب يتم خلاله الاستمتاع بكافة الاشياء ويكون تجمع متميز لهم لتبادل الأحاديث والذكريات وأيضا التقاط الصور التذكارية فيه لكونه مؤثث على طريقة المجالس القطرية وغير القطرية أيضا حتى يرضي جميع الأذواق .
|157467|
رحلات سياحية

ولم تكتف لجنة الاحتفالات بما تقدمه للوفود داخل القرية بل أن هناك رحلات ترفيهية تقام خارج القرية الرياضية مثل الزيارة إلى سوق واقف وأيضا كتارا وكذلك معرض قطر للرياضة ودرب الساعي الذي يقدم الاحتفالات المختلفة باليوم الوطني والموجود أمام فندق جراند ريجنسي ومثل هذه الرحلات سوف يتم تنظيمها في الأيام المقبلة حتى تتاح الفرصة لجميع الرياضيين الموجودين بالدوحة المشاركة فيها .

شاشة عملاقة

ويوجد داخل القرية شاشة عملاقة تعتبر من أكبر الشاشات على المسرح الموجود داخل القرية يتم خلالها عرض أجزاء كبيرة من المنافسات من فترة الصباح وحتى المساء وعندما تنتهي المنافسات يتم عرض العديد من الأفلام التي تحكي التاريخ والتراث القطري كالتعريف بكافة المعالم الموجودة هنا لتعريف زوار الدوحة بهذه المعالم وزيارتها .

هذه الفعاليات التي تم تجهيزها من قبل لجنة الاحتفالات والفعاليات الثقافية تحظى باهتمام كبير من جانب المسؤولين عن القرية لتكون الدوحة 2011 مختلفة تماما عن الدورات السابقة وتحقق من خلالها نجاحا إضافيا خلاف النجاح التنظيمي لها
|157468|