وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام اتحاد عمال فلسطين يلتقي رئيس اتحاد المعادن البرازيلي

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 10:16 )
رام الله- معا- التقى امس وفد من الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الامين العام حيدر ابراهيم مع رئيس اتحاد المعادن والصناعات الثقيلة البرازيلي الذي يعتبر عضوا في اتحاد cut البرازيلي وبمشاركة اعضاء سكرتاريا اللجنة الوطنية للمقاطعة عمر البرغوثي وهند عوّاد وبمشاركة نائب الامين العام محمد العرقاوي.

وقدم الامين العام حيدر ابراهيم شرحا مفصلا عن اوضاع العمال الفلسطينين وواقع الحركة النقابية الفلسطينية في ظل اوضاع الاغلاق المفروض من قبل الاحتلال الاسرائيلي والتي نتج عنها ارتفع واضح في نسبة البطالة والفقر وانعدام الحماية والامن الاجتماعي للعمال.

كما اشار ابراهيم الى استخدام اسرائيل لمختلف وسائل البطش والتمييز والظلم ضد العمال الفلسطينيين ومنعهم من الدخول الى سوق العمل سواء الوطني او داخل الخط الاخضر مما يدمر البنية الحياتية للعمال.

واشاد بالعلاقات التاريخية مع نقاباتC U T > البرازيلي وطالب بتعزيز هذه العلاقة وتمتينها وتعزيز آليات التواصل المشتركة.

بدوره اشار عرقاوي الى اهمية الموقع الرئيسي الذي يحتله الاتحاد في اطار اللجنة الوطنية للمقاطعة والسكرتاريا الخاصة بهذه اللجنة وتحدث عن دور الائتلاف النقابي الذي يعتبر امتداد للجنة الوطنية للمقاطعة وعن دور الاتحاد العام لعمال فلسطين في نشر ثقافة المقاطعة في مختلف المحافل الدولية والنقابية على الصعد الونية والعربية والاقليمية والدولية وطالب عرقاوي من مختلف النقابات في العالم ومن عمال البرازيل بتفعيل دور المقاطعة والتنسيق المشترك بخصوص المقاطعة بين النقابات البرازييلية والاتحاد العام لعمال فلسطين.

في حين وجه الامين العام الدعوة للاتحاد البرازيلي بزيارة الاتحاد العام لعمال فلسطين وتبادل الخبرات والزيارات بين الاتحادين.

من جهته قدم عمر البرغوثي موجزا هاما عن اهمية ونشاطات اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "B D S" واهمية فاعليتها على المستوى العالمي والدولي وتحدث البرغوثي عن اهم المحطات الرئيسية ومؤتمرات المقاطعة واهم نشاطات هذه اللجنة وعلاقاتها بالحركة النقابية العالمية التي تبنت نداء المقاطعة الفلسطيني.

من جهته شكر رئيس الاتحاد البرازيلي الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء لجنة المقاطعة على هذا التوضيح واكد على التزام البرازيل في دعم وتعزيز كافة اشكال المقاطعة ضد اسرائيل معتبرا ان هذه المقاطعة حق مشروع لشعب وعمال فلسطين. واكد بانه سيتواصل مع الاتحاد واللجنة من اجل نشر ثقافة المقاطعة في مختف انحاء العالم وفي امريكا اللاتينية والبرازيل عامة.