وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس تحتفل بأسبوع ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 11:31 )
القدس- معا- ضمن الفعاليات التي قامت بها مديرية التربية والتعليم ضواحي القدس بمناسبة اسبوع ذوي الاعاقة وتحت رعاية مدير التربية والتعليم باسم عريقات اقامت مدرسة بنات القبيبة الثانوية احتفالا خاصا بذوي الاعاقة في قاعة عمواس- القبيبة احتراما لإنسانيتهم وكرامتهم وتاكيدا على دورهم في مجتمعنا وحقهم في العيش الكريم.

ثوحضر الاحتفال من وزارة التربية عمر عنبر مدير عام التعليم العام و كل من خليل علاونة وناريمان شراونة من الادارة العامة للارشاد و التربية الخاصة وعن مديرية التربية حضر كل من النائب الفني عماد معالي واياد جرارعة رئيس قسم العلاقات العامة وموظفي قسم الارشاد في المديرية اضافة الى ممثلين عن الاجهزة الامنية والمجالس المحلية وعدد من مديري ومديرات المدارس ومرشدين تربويين وفاطمة الحايك عن اللجنة الاقليمية للتاهيل.

واكد عريقات في كلمته على ضرورة السعي في تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على إحقاقه وإدماج قضايا هؤلاء الاشخاص كجزء لا يتجزأ من استراتيجيات التنمية المستديمة.

من جهته اثنى عنبر على تلك النشاطات واكد على ضرورة مركزة مثل تلك النشاطات في المديريات ليصل صداها الى اكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

كما اكدت مريم منصور مدير المدرسة وداعمة النشاط في كلمتها على ضرورة دعم هذه الفئة واستثمار طاقاتها الكامنة كي يكون مجتمعنا أكثر أمنا وتكاثفا وتقدما ، مع التأكيد على عدم الاكتفاء بالتوقف عند حدود المبادرات الشخصية ليصل مداها إلى مبادرات وطنية و دولية للوصول الى افضل مستوى معيشي للافراد ذوي الاعاقات.

وقد تخلل هذا الحفل العديد من الفقرات من عزف وغناء والقاء شعر وخواطر من قبل اشخاص ذوي الاعاقة حيث قدموا ما نسجت ايديهم من ابداعات اتحفت الحضور.

وفي نهاية الحفل تم تكريم 40 طفلا من ذوي الاعاقات بهدايا رمزية وقد توج بالدعوة الى الاستمرار بمثل هذه الفعاليات تاكيدا لحقوقهم ودورهم في المجتمع.