وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المبادرة يختتم لقاءاته مع المسؤولين المصريين بشأن المصالحة والوحدة

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 11:01 )
رام الله - معا - عاد من القاهرة وفد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بعد اجراء عدة لقاءات مع المسؤولين المصريين بشأن اجراءات تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الذي ترأس الوفد ان اللقاءات مع المسؤولين المصريين كانت ايجابية جدا وبناءة واتسمت بالجدية وكرس جزء كبير منها لبحث سبل دعم وانجاح تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية على ارض الواقع وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء قيادة وطنية موحدة للشعب الفلسطيني من خلال تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها.

واضاف البرغوثي ان اللقاءات تناولت بالتفصيل كافة ملفات اتفاق المصالحة خاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات وتشكيل لجنة ومحكمة الانتخابات وكذلك الحكومة الموحدة واجتماع لجنة منظمة التحرير الفلسطينية والاجراءات الملموسة المطلوبة فورا على الارض لازالة كافة المعيقات ولطمانة الشعب الفلسطيني بان ملامح التحرك نحو الوحدة الوطنية تظهر جليا على ارض الواقع.

وردا على سؤال لمراسلي الصحف حول لجنة منظمة التحرير الفلسطينية، اكد الدكتور مصطفى البرغوثي ان حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تشارك فعليا في عمل العديد من مؤسسات منظمة التحرير وكافة مكوناتها كالمجلس المركزي والمجلس الوطني وانها سبق وان تقدمت بطلب الانضمام للمنظمة منذ عام 2004 وان من الطبيعي ان تكون الى جانب حركتي حماس والجهاد جزءا من منظمة التحرير وكافة مكوناتها بما فيها لجنة المنظمة التي سيتم تشكيلها لتفعيل اطار قيادي وطني موحد.

واعرب البرغوثي عن الشكر للحفاوة التي لقيها الوفد من الجانب المصري كما عبر عن تقدير حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لكل الجهود البناءة التي تبذلها مصر والتي تواصل اعطاء الاولوية لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية رغم كثرة وصعوبة التحديات التي تواجه مصر الشقيقة التي نتمى لها كل الخير والتقدم.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الجزء الثاني من صفقة تبادل الاسرى على وشك ان تتم حيث يبذل الاخوة المصريون اقصى الجهود لضمان ان تشمل تلك المرحلة افضل ما يمكن لمصلحة الاسرى والاسيرات والشعب الفلسطيني.

وقد شارك في وفد حركة المبادرة الوطنية كل من القياديين د.علام جرار وصلاح الخواجا من الضفة الغربية ود.عائد ياغي ود.عبد الله ابو العطا من قطاع غزة.