وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات المقالة تثمن ادارة "المحررات" في تطويرها وزراعتها بالاشجار

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 14:19 )
غزة - معا- ثمنت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الهيئة العامة "للمحررات" في تطوير أراضي "المحررات" وزراعتها بالأشجار المثمرة من مختلف الأنواع وبشكل خاص الحمضيات واللوزيات وتحويل الرمال الصفراء إلى مناطق زراعية خضراء تساهم بتحقيق الاكتفاء الذاتي لمواطني القطاع.

جاء ذلك خلال جولة نظمتها دائرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات بمشاركة عدد كبير من موظفي وزارة الاتصالات داخل أراضي "المحررات" والبساتين المزروعة بالحمضيات والفواكه بين محافظتي خان يونس ورفح.

وكان في استقبال وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مدير عام الهيئة العامة للمحررات عبد السميع الاسطل وعدد من موظفي الهيئة.

ورحب الاسطل بالوفد مقدما نبذة عن طبيعة العمل الذي جرى في "المحررات" خلال أربعة أعوام من العمل الدؤوب حتى أصبحت جنان خضراء مزروعة بالخضار والفواكه، موضحا أن هذه المنتجات تميزت بجودتها الغذائية وبقدرتها على المنافسة في الأسواق بحيث أغنت عن المستورد الإسرائيلي.

وذكر انه تمت زراعة عشرات الآلاف من أشجار الحمضيات والزيتون واللوزيات والتفاح وقد غطت مساحات واسعة من أراضي "المحررات"، موضحا أن العمل جار على قدم وساق لزراعة المزيد من الأراضي بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما شاهد الوفد المناطق المزروعة بالحمضيات التي تحتل 70% من مساحة "المحررات" المزروعة بالأشجار المثمرة في مجمع محررات غرب خان يونس.

وفي ختام الجولة شكر مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات سمير حمتو مدير هيئة "المحررات" على حفاوة الاستقبال، مثمنا الجهود الكبيرة التي
تبذلها الهيئة والحكومة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الزراعة والمساهمة بشكل كبير في حفظ الأمن الغذائي لشعبنا رغم كل محاولات دولة الاحتلال في إفشال هذه الجهود عبر الحصار ومنع استيراد المواد الخام اللازمة للزراعة .

وأشاد بدور الهيئة في إتباع سياسة الاقتصاد المقاوم زراعة الحمضيات التي اشتهر بها قطاع غزة والتي عمل الاحتلال على تدميرها خلال سنوات وجوده في القطاع.