وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نواب التغيير والإصلاح يزور مديرية التربية والتعليم بنابلس ويناقش عدد من القضايا التعليمية

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 01:08 )
ناباس -معا- قام وفد من نواب كتله التغير والإصلاح في محافظه نابلس بزيارة مديريه التربيه والتعليم في مدينه نابلس لتقديم التهنئة لمدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ احمد إسماعيل دولة.

وقد بحث الوفد الذي ضم كل من النائب داوود ابو سير، والنائب منى منصور عدة قضايا تتعلق بأمور التربية والتعليم وقضايا التوظيف للمواطنين .

ونوه النائب داوود ابو سير إلى ضرورة تفعيل قرار الوزارة بشأن عدم إعادة الامتحان للمتقدمين للوظيفة للمحافظة على دورهم لأخذ حقهم بالتوظيف.

كما شدد النائب ابو سير على تفعيل قرار قانون المعاقين باستيعاب 5% منهم في الكادر الحكومي في كل الوزارات وخصوصا التربية والتعليم، مطالباً بالتعامل مع الحالات الإنسانية بشفافية وعدالة ودون تمييز .

بدورها طالبت النائب منى منصور بعدم إسناد الدور التعليمي لغير المختصين به وبقطع دابر التعيين بالواسطة وإعطاء الأولوية للمتفوقين والكفاءات وأصحاب الدور كذلك عدم الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية أكثر من المواد المقررة في المنهاج التربوي واعطاء حصص تحفيز التفكير الذهني لمادتي العلوم العامة والرياضيات ضمن نصاب المعلمة المعتمد عليها .

ودعت النائب منصور الى مراعاة التنقلات الوظيفية بما يكفل توفير المناخ الملائم للموظف وخاصة في هذه الظروف الصعبة وما يتعلق بالحواجز العسكرية .

وفي الختام أكد الوفد على ضرورة سير العملية التعليمية وتذليل كل الصعوبات التي تعترض المسيرة العلمية.