وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تشكل" لجنة توعية مركزية خاصة للطلبة المعاقين"

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 13:42 )
رام الله- معا- شكل قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مدير رام الله والبيرة اليوم خلال ورشة عمل" لجنة التوعية المركزية الخاصة للطلبة ذوي الإعاقة في المدارس، وذلك بحضور رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة خولة سرحان ومرشد التعليم الجامعي إياد لدادوة وأخصائية التربية الخاصة نادية أبو دقة وعدد من المؤسسات الشريكة.

وقد ناقش الحضور قضايا عديد مثل توضيح مهام اللجنة وتحديد المسميات للأعضاء والتعريف بالفئات المستهدفة بالدمج من ذوي الإحتياجات الخاصة وبرؤية وسياسة وزارة التربية والتعليم في قضية الدمج والخدمات المقدمة لهذه الفئة من الطلبة.

وتهدف اللجنة الى مساعدة ومساندة الطلبة ذوي الإعاقة في المدارس والوقوف عند احتياجاتهم. من خلال التخطيط للأنشطة بشكل مشترك مع مديرية التربية والتعليم، والتواصل مع المؤسسات العاملة في ذات المجال وموسسات المجتمع المحلي وتنظيم الانشطة التوعوية والفعاليات.

وفي ختام ورشة العمل تم تشكيل أعضاء لجنة التوعية المركزية الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة في المدارس والتي تضم كل من النائب الفني في المديرية قيس نبهان وقسم الإرشاد والتربية الخاصة والعلاقات العامة وقسم الإشراف، قسم التعليم العام، الصحة المدرسية، بالاضافة الى ممثلين عن مؤسسات أخرى شريكة وهم احمد الخطيب من محافظة رام الله والبيرة، جميلة شاهين من الشؤون الإجتماعية، مهند الشافعي من بلدية رام الله، يوسف البابا من بلدية البيرة، روان حواش من المركز الفلسطيني للإرشاد، غادة منصور من الهلال الاحمر، سهيلة خميس من جمعية النهضة النسائية، حسن باكير من جمعية الشبان المسيحية، احمد بركات من جمعية معاقون بلا حدود.