وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الله: تطوير المهارات في المحاسبة يرتقي بأداء المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 16:11 )
رام الله -معا - أكد سائد عبد الله الشريك المسؤول عن خدمات التدقيق في شركة إرنست ويونغ فلسطين على أهمية اهتمام شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بتطوير مهارات موظفيها من ناحية تعريفهم على آخر التطورات والتغيرات على معايير التقارير المالية الدولية وكيفية تطبيقها ورفع كفاءتهم في هذا المضمار.

وأشار في كلمة القاها اليوم الثلاثاء خلال ورشة عمل عقدت في رام الله بعنوان "آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية"، الى أن تطوير مهارات المهنيين في مجال المحاسبة والادارة المالية يساهم في تعزيز مهنة المحاسبة على الصعيد الوطني وتوفير معالجة محاسبية صحيحة للمعاملات الإقتصادية، اضافة الى توفير معلومات وإفصاحات مالية يسهل فهمها وقراءتها والتعامل معها.

وأوضح عبد الله أن الهدف من عقد مثل هذه الورش هو مساعدة الشركات والمؤسسات الفلسطينية على تطوير مهارات وأداء وموظفيها العاملين في مجال المحاسبة والادارة المالية مضيفا أن من شأن معرفة وتبني معايير المحاسبة الدولية مساعدة المستويات الادارية العليا في الشركات والمؤسسات على اتخاذ قرارات مناسبة.

وقال أن مجلس معايير المحاسبة الدولية أصدر مؤخراً العديد من التعديلات والمقترحات على معايير المحاسبة والتقارير المالية الدولية؛ ومن أهمها المعايير المتعلقة بالإفصاح وعرض البيانات المالية والأدوات المالية وقياس القيمة العادلة.

وحضر هذه الورشة المتخصصة التي تعقد في فلسطين للعام الثالث على التوالي بتنظيم من ارنست ويونغ فلسطين، حوالي 80 مشاركا من القطاع الخاص بالاضافة الى مشاركين من مؤسسات القطاع العام ومن الجامعات الفلسطينية.

وناقشت الورشة رزمة من المواضيع المحاسبية وأهم الإصدارات والتعديلات والمقترحات على معايير المحاسبة الدولية وأثرها على القوائم المالية.

وحاضر في ورشة العمل إيان شارلز الخبير البريطاني في مجال التدريب على معايير التقارير المالية الدولية وأحد المحاضرين الدوليين في هذا المجال.