وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان المقاومة تلتقي القيادة المصرية للتباحث في تطورات المصالحة

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 16:43 )
غزة-معا- عقدت قيادة لجان المقاومة مساء أمس الأثنين لقاء هاماً مع القيادة المصرية لبحث أخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية .

وأكدت القيادة المصرية على ضرورة إنهاء الإنقسام حيث أشادوا بجدية كل من الرئيس محمود عباس وعضو المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في إنجاح المصالحة.

واكدت القيادة المصرية على ضرورة أن يشارك الجميع في إنجاح المصالحة وأن يساهموا في تنفيذ الاتفاق على الأرض بالضغط على حركتي فتح وحماس للقيام بالخطوات الواجبة لتحقيق المصالحة .

من جانبها أكدت قيادة لجان المقاومة خلال اللقاء على دور مصر التاريخي والذي كان على الدوام الموقف المناصر والداعم للقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية لمصر حكومة وشعباً رغم الظروف الصعبة التي تعيشها وهمومها الكثيرة إلا أن مصر لم تتخل عن دورها في مساندة الشعب والقضية في فلسطين .

وأضافت قيادة لجان المقاومة بأنها تدعم أي جهد ينهي حالة الانقسام الفلسطيني لأنه الفرقة والانقسام حالة طارئة على الشعب الفلسطيني وان الأصل والأساس هو الوحدة والتلاحم في مواجهة المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية ومواجهة كافة أشكال العدوان الاسرائيلي وهذا لن يتم بشكله السليم إلا بتوحيد كافة الجهود والسواعد والطاقات الفلسطينية وبوابة ذلك هو إحقاق الوحدة والقضاء على مسببات ومظاهر الانقسام.

وأوضحت قيادة لجان المقاومة أنه من الضروري أن تحافظ المصالحة على ثوابت الشعب الفلسطيني في فلسطين كاملة وعلى حق الشعب الفلسطيني في المقاومة بكافة أشكالها ومقدمتها المقاومة المسلحة.