وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين في قلقيلية تستنكر نقل مدير دائرة شؤون الاسرى في قلقيلية الى سلفيت

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 11:26 )
قلقيلية - معا - اصدرت نقابة الموظفين في مدينة قلقيلية، اليوم الاحد، بيانا استنكرت فيه قرار وزير شؤون الأسرى والمحررين وصفي كبها, باتخاذ إجراءات وصفتها بالعقابية والتعسفية بحق مدير دائرة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة قلقيلية محمد البطة, بنقله إلى سلفيت على خلفية التزامه بالإضراب النقابي المطلبي, الذي تخوضه النقابة منذ أكثر من ثمانين يوما حسب ما افاد البيان.

ودانت النقابة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، ما قامت به مجموعة من الأشخاص بمحاولة اقتحام مقر دائرة شؤون الأسرى والمحررين في قلقيلية, تحت ذريعة وجود قرار بتعيين شخص آخر مديرا لهذه الدائرة, دون وجود قرار تعيين من ديوان الموظفين.

وذكر البيان بميثاق الشرف الذي تم التوقيع عليه بين كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي محافظة قلقيلية قبل عدة أشهر، مؤكدا على ضرورة تراجع وزير شؤون الأسرى والمحررين السيد وصفي كبها عن قراره "التعسفي" بنقل محمد البطة إلى سلفيت على خلفية الإضراب .

واوضح البيان ان دائرة شؤون الأسرى والمحررين هي جزء من مؤسسات السلطة الوطنية, وبالتالي لا يحق لأي كان اقتحام أيا منها مهما كانت الذرائع والأسباب، مطالبا الأجهزة الأمنية وبشكل خاص الشرطة, بتوفير الحماية لكافة الدوائر الرسمية وعدم السماح لأي كان بانتهاك حرمة هذه المؤسسات .

واكد البيان وقوف النقابة ودعمها إلى السيد محمد البطة مدير دائرة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة قلقيلية، مشيرة أن الإضراب المفتوح ما يزال مستمرا ولن ينتهي إلا بعد الاستجابة لمطالب الموظفين العادلة والمشروعة, المتمثلة بصرف كافة المستحقات وإعادة صرف الراتب بصورة منتظمة، وثمن البيان استمرار التزام الموظفين والموظفات بالإضراب وبقرارات النقابة.