وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام اتحاد المحامين العرب يستقبل وفد جبهة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 19:52 )
بيروت -معا- إستقبل امين عام اتحاد المحامين العرب الاستاذ عمر زين في مكتبه في بيروت مسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة على رأس وفد من الجبهة ضم ابو جهاد علي وابو علي هشام ، بحضور امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يحيى المعلم.

وقدم وفد الجبهة التهنئة لزين بانتخابه امين عام لاتحاد المحامين العرب ، وتم البحث في اخر تطورات الوضع الفلسطيني، والتصعيد الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزه والضفة والقدس، اضافة الى استعراض معاناة الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني والاوضاع العامة في المنطقة.

واكد الجمعة بعد اللقاء حرص الجبهة على انجاح المصالحة الفلسطينية، وان هناك سلسلة اجتماعات ستعقد في القاهرة في الايام القليلة المقبلة بدءا من 18 الشهر الحالي، حتى 22 منه، من اجل وضع الخروج من حالة الانقسام والعمل كم اجل رسم استراتيجية وطنية، ووضع الاسس والاليات لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها.

ودان الجمعة المواقف العنصرية للمرشح الجمهوري نيوت غنغريتش اليميني المتطرف، معتبرا ان الشعب الفلسطيني انتزع حقوقه بالدماء والتضحيات الكبيرة ، وطالب الجامعة العربية باتخاذ موقف فيالأمم المتحدة للقيام بواجباتها نحو الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية بإدانة هذه التصريحات .

واكد الجمعة على مواقف الجبهة الثابته وتمسكها بكافة الخيارات النضالية وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية غير القابلة للتصرف في دولة مستقلة ذات سيادة على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس وضمان حق العودة لشعبنا الى دياره وفق القرار الاممي 194.

ونوه الجمعة بدور المحامي زين في العمل على ايلاء قضية الاسرى كل الاهتمام وومواقفه الوطنية والقومية .

بدوره ثمن زين زيارة وفد الجبهة ورأى ان ما يحدث في المنطقة وفي المحيط العربي يجب الا يعمي ابصارنا عما يحدث في فلسطين الآن، واعتبر ان هناك محاولة جدية لاستمرار تهويد مدينة القدس، وتغييب هذه المدينة عن القضية الفلسطينية، واكد اهمية ايلاء قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي كل الاهتمام من قبل اتحاد المحامين العرب ومن خلال اللجنة الوطنية للدفاع عم الاسرى والمعتقلين .

وقدم وفد الجبهة درع الجبهة عربون وفاء لدور زين الوطني والقومي .