وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إضاءة شجرة الميلاد – فياض: رفع العلم في اليونسكو يتبعه خطوات أخرى

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 00:11 )
رام الله -معا- أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض، اليوم الثلاثاء، إن رفع الرئيس العلم الفلسطيني على مقر اليونسكو هي خطوة ذات مغازي، وستتلوها خطوات أخرى ذات مغازي حتى تتكلل برفع العلم الفلسطيني على أسوار ومآذن وكنائس القدس.

جاء ذلك خلال حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد، التي أقامتها بلدية رام الله، اليوم، في شارع راشد الحدادين مقابل البلدية.

وهنأ المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد، مؤكداً أنه عيد ديني للمسيحيين، ولكنه أيضاً عيد وطني لكل أبناء شعب فلسطين من مسلمين ومسيحيين وسامريين.|157683|

وأضاف د. فياض: نحتفل بهذا العيد بما يحمله من معاني سامية، فنجدد الانتماء لفلسطين موطن البشارة ومهد المسيح من فلسطين أرض المحبة والسلام، ونحتفل بهذه المناسبة سنوياً منذ ألفي سنة، ونحتفل بتجديد الأمل لإكمال مشوارنا الوطني للوصول إلى مشروعنا الوطني إلى نهايته الحتمية، المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع د. فياض: نحتفل بميلاد رسول السلام، لنشارك بقيمه البشرية جمعاء، ونحتفل بانتمائنا لفلسطين، وتجديد الأمل والثقة وتقوية العزيمة بفلسطين، فلسطين السيد المسيح وعالميته وإنسانيته وكونيته، وبكل ما حمل من تعاليم شكلت هدياً للبشرية جمعاء.

من جهتها، باركت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده بالإنجاز الفلسطيني الكبير المتمثل برفع العلم الفلسطيني على مقر اليونسكو، للتأكيد على أن دماء الشهداء وآلام الأسرى والجرحى لن تذهب هدراً.

ورغم وجود كلمتها مكتوبة، إلا أن د. غنام آثرت عدم الحديث لإفساح المجال لرئيس الوزراء ليدلي بكلمته.

بدورها، قالت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل إن نجم السيد المسيح عليه السلام سطع من فلسطين إلى العالم أجمع، ولكن فلسطين لا تزال تئن تحت العذابات والآلام جراء الاحتلال.|157682|

وأكدت ميخائيل أن شعب فلسطين لا يزال محروماً من حرية الحركة، والوصول إلى الأماكن المقدسة في العاصمة القدس.

وأضافت ميخائيل: في ميلاد المسيح نشعل الشموع التي تحمل رسائل المحبة والسلام والتسامح مع بعضنا البعض، ونصلي ونأمل في ذكرى ميلاد الطفل يسوع المسيح الذي جاء إلى أرض فلسطين لينشر المحبة والسلام.

وأكدت ميخائيل أن الاحتفاء بإضاءة شجرة عيد الميلاد يشكل احتفالاً لكل سكان المدينة، وتعلق أضواء الميلاد على شجرة حية في رام الله للتأكيد على أن رام الله قادرة على النمو.

وفي ختام الحفل قام رئيس الوزراء وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ود. ليلى غنام وجانيت ميخائيل وعدد من رجالات الدين المسيحي بإضاءة شجرة الميلاد، وسط تصفيق من الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء الذي شارك الأطفال فرحتهم بهذا العيد.

وأحيت فرقة الرعاة للتراتيل الدينية من بيت ساحور وفرقة ترونجهايم النرويجية وصلات موسيقية جميلة جداً، لاقت استحسان الجميع.
|157684| |157686|