وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسليم برنامج التطوير القيادي لديوان الموظفين العام

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 23:27 )
رام الله -معا- تم الاحتفال اليوم بتسليم برنامج مشروع تنمية المهارات القيادية لقطاع الخدمة المدنية والاصول المتعلقة به لديوان الموظفين العام وذلك بعد الانتهاء من تنفيذه. ويهدف البرنامج الممول من الحكومة الايطالية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بما يقارب 1.3 مليون دولار الى تقوية قدرات ديوان الموظفين العام في صياغة وتطوير سياسات ونظم تقوية الموارد البشرية وتطبيق ادارة فعالة وشفافة لها.

وتم من خلال البرنامج تدريب 800 موظف خدمة مدنية في الضفة الغربية في مجال القدرات الادارية والقيادية لتمكينهم من تنفبذ خطط تنموية ممنهجة في مواقع عملهم ومناقشة التحديات والحلول لتقديم خدمات افضل للمواطنين.

واعرب رئيس ديوان الموظفين العام، الوزير موسى ابو زيد عن شكره للحكومة الايطالية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لجهودهم في انجاح هذا البرنامج لما له من اهمية في تدريب الكوادر الفلسطينية على ادارة التغيير وتحمل المسؤولية.

من الجدير ذكره ان برامج التدريب قد تمت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت وتضمنت مواضيع القيادة وادارة الموارد البشرية و التوعية المالية والقانونية والتخطيط الاستراتيجي وادارة الازمات والمفاوضات وغيرها.

اما بالنسبة لدعم الحكومة الايطالية لهذا البرنامج فقد ركز الدكتور طابو، مدير مكتب التعاون الايطالي في القدس على اهمية هذا البرنامج في تطوير المؤسسات خلال العشر سنوات الماضية والنجاح الذي لاقاه بسبب التعاون المهني بين برنامج الامم المتحدة الانمائي وجامعة بيرزيت.

واوضح الممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي فروده مورينغ ان هذا البرنامج هو دليل واضح حول الدور الذي يلعبه البرنامج في دعم الخطط التنموية الفلسطينية والمساهمة بإعداد قيادات إدارية تتلائم قدراتها مع مهمة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية وبناء الدولة المنظورة .

وحضر مراسم التسليم التي جرت في 13 كانون الاول 2011 في ديوان الموظفين العام في رام الله كل من رئيس ديوان الموظفين العام، الوزير موسى ابو زيد و الدكتور سيلفانو طابو، مدير مكتب التعاون الايطالي و السيد فروده مورينغ الممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الارض الفلسطينية المحتلة.