وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يلتقي 170 ربة منزل في بيت أولا

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 10:49 )
الخليل- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل ممثلة بمديرها الرائد أنور محاريق والنقيب علي حنتش مدير دفاع مدني بيت أولا لقاء مع 170 ربة منزل في النادي النسوي لتعزيز وتعميق ثقافة وعلوم الدفاع المدني وضمن فعاليات خطة الطوارئ الهادفة إلى رفع الاستجابة لدى المجتمع المحلي لحالات الطوارئ.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الاجتماع عقد في مقر النادي النسوي في بلدة بيت أولا بحضور رئيسة النادي السيدة حنان فرشات وأعضاء الهيئة الإدارية ومتدربات الدفاع المدني.

وقد تم التباحث حول التنسيق والتعاون الوثيق والمشترك وأهمية الدور الذي يلقى على كاهل ربات البيوت وخصوصاً ونحن نقف على أبواب فصل الشتاء والأخطار الكامنة في المنازل.

وتم التطرق لنشاطات الدفاع المدني على صعيد التدريب والسلامة العامة وخطة الطوارئ في المحافظة بهدف رفع الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتقوية أواصر العلاقة بين المجتمع المحلي والدفاع المدني.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش حول المواضيع المطروحة وتم الرد على الاستفسارات المطروحة من قبل ربات البيوت المتدربات.

من جانبه ثمن المحاريق المبادرة التي قام بها النادي النسوي بإدارته ومنتسباته وإدراك أهمية هذا النوع من التوعية والالتزام والاستعداد لدى المشاركات للتسلح بعلوم الدفاع المدني.