وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس جمعية التضامن تنظم رحلات علمية ترفيهية

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 12:44 )
نابلس- معا- نظمت مدرسة جمعية التضامن رحلة تاريخية علمية ترفيهية لطلاب التوجيهي والأول ثانوي إلى منطقة أريحا ورام الله.

واشتملت الرحلة على زيارة جبل القرنطل ودير القلط وقراءة العهدة العمرية، ثم زيارة معرض فلسطين التكنولوجي في قاعة فلسطين في رام الله ومشاهدة آخر التطورات التكنولوجية في شتى المجالات والمواضيع، حيث تفاعل الطلاب معها وتم طرح استفسارات متعددة مما جعل كل الأهداف تتحقق في سير هذه الرحلة.

وأثنى الطلاب على مثل هذه الأنشطة وطالبوا بتكرار مثل هذه الأنشطة لما لها من أثر طيب في التحصيل الدراسي.

وتأتي هذه النشاطات اللامنهجية ضمن رؤية جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول، والحرص على تفريغ طاقات الطلاب بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم.

واستمرارا لبرنامج رحلاتها التعليمية و الترفيهية نظمت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور رحلة علمية ترفيهية الى مدينة اريحا بمشاركة طلبة الصفوف الخامس ، السادس ، و السابع الأساسي.

وتجمع الطلبة المشاركون بالرحلة في المدرسة و من ثم انطلقوا بحمولة 4 حافلات الساعة الثامنة صباحاً من المدرسة متوجهين إلى مدينة أريحا مرورا بالقرى الفلسطينية و المزارع و البيارات المزروعة بالحمضيات و مختلف أنواع الخضروات .

وبعد وصول حافلات الرحلة إلى مدينة أريحا كانت المحطة الأولى للرحلة التلفريك والذي استقله الطلبة متوجهين إلى دير قرنطل و قضوا في المكان وقتا ممتعا .

بعد ذلك توجهت الرحلة إلى قصر هشام لزيارة مرافقه و الاطلاع على الآثار التاريخية الموجودة في المكان ، و أثناء التجول في أروقة القصر قدم مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر شرحا وافيا للطلبة عن معالم القصر و أهميته التاريخية .

بعدها توجهت الرحلة إلى حديقة البنانا لاند حيث انتشر الطلبة في أرجاء الحديقة بصحبة المعلمين والمعلمات والمشرفين على الرحلة وتناولوا طعام الإفطار وانطلقوا للعب في الألعاب المختلفة فيها ومكث فيه الطلبة لفترة استمتعوا خلالها بالتنزه واللعب في حدائق و ملاعب المنتجع والتعرف على أنواع الطيور و الحيوانات الموجودة في حديقته .

وكانت العودة الى مدينة نابلس بحدود الساعة الرابعة و النصف مساء .

ومما يميز هذه الرحلات أنها تأتي في فصل الشتاء و يتم فيها زيارة المدن الدافئة و التي تكون درجات الحرارة فيها عالية نسبيا و يتعرف فيها الطلبة على المناخ المتعدد في فلسطين.

كما و أن مثل هذه الرحلات التي تقيمها المدرسة سنويا تخلد في ذاكرة الطلبة وتعتبر من الأنشطة المميزة والتي تحرص جمعية التضامن الخيرية على ان تكون من أنشطة المدارس الإسلامية التابعة لها.