وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يزور عصيرة القبلية

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 12:45 )
قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على رأسه أعضاء المكتب السياسي للجبهة رمزي رباح وإبراهيم أبو حجلة وقيادة الجبهة في محافظة نابلس بزيارة إلى قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقد قام الوفد بزيارة المنازل التي تعرضت لاعتداءات قطعان المستوطنين ليلة أمس الأول واستمعوا إلى تفاصيل الهجوم الليلي الذي شنته مستوطنو يتسهار.

وقد قال المواطن عبد الباسط احمد الذي كان منزله أول من تعرض للهجوم أن اعتداءات المستوطنين هي شبه يومية عليهم لكن الملفت للنظر في هذه المرة أن هجومهم اتسم بالتنظيم العالي والمخطط حيث كان عددهم ما يزيد عن مائة مستوطن مقسمين إلى مجموعات وبلباس موحد اسود ومقنعين مما يعني أن هذه الاعتداءات بدأت تأخذ طابع التنظيم العصابي وقد تصدى لهم أهالي المنازل بالحجارة حتى أجبروهم على التراجع.

وقد أكد رمزي رباح على ضرورة تنظيم المسيرات من قبل القوى الوطنية والمؤسسات في عصيرة وفي محافظة نابلس وان تصبح المسيرات بمثابة تقليد أسبوعي على غرار نموذج بلعين.

وأكد إبراهيم أبو حجلة على ضرورة تشكيل لجان حراسة ليلية من اجل التصدي لأي هجوم مباغت قد تتعرض له القرية كما أشار إلى ضرورة زيادة الاهتمام الإعلامي بهذه القضية وإبرازها بشكل دائم.

وكان في استقبال الوفد بالإضافة إلى أهالي المنازل التي تعرضت للاعتداءات أعضاء من المجلس القروي وممثلين عن القوى الوطنية في القرية وعدد من المواطنين.