وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بقلقيلية ينظم محاضرتين في مدارس كفر ثلث

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 12:47 )
قلقيلية- معا- ضمن إطار تواصل البرنامج التثقيفي الوطني لمدارس تربية قلقيلية، نظم التوجيه السياسي محاضرتين في مدرسة كفر ثلث للذكور وأخرى في مدرسة الإناث الثانوية وألقى المحاضرات عبد الحليم نمر مفوض التوجيه الوطني.

وتطرق نمر إلى القرارات المنبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية في جميع مراحل النضال الفلسطيني وكيف تعاملت القيادة والشعب الفلسطيني معها وذلك ضمن المرحلة والحقبة التاريخية واشر إلى المرحلة المهمة الحالية في تاريخ القضية الفلسطينية وقبول فلسطين في عضوية اليونسكو وأهميتها على صعيد الإرث والتراث والثقافة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث نمر عن حقنا التاريخي والحضاري والثقافي في أرضنا ووجودنا على هذه الأرض وتأسيس دولتنا وحضارتنا التي لا زالت مشاهده حتى الآن منذ كنعان مبينا أهمية وضرورة المعرفة الصحيحة والسليمة لاسم فلسطين والذي جاء نسبة إلى قبائل بلستي العربية التي هاجرت من شبه الجزيرة العربية إلى جزر المتوسط ونتيجة لصراعها مع السكان اضطرت للهجرة إلى الساحل الشرقي للمتوسط ولم يصطدم الفلسطينيون مع الكنعانيين بل اندمجوا في بوتقة واحدة وذلك لأنهم من أصل واحد وأصبح يطلق على ارض كنعان ارض فلسطين منذ عام 2500 ق.

كما أشار نمر إلى مظاهر الانتماء المتمثلة بالأمانة في أداء الواجبات والاعتزاز بالنضالات والرموز الوطنية وبالشهداء وتحدت عن الأسباب التي تؤدي إلى تعزيز الانتماء والمتمثلة باحترام القانون والنظام .

كما تحدث عن المواطنة والتي تظهر من خلال المسلكيات التي يمارسها الطلاب في المدرسة أو في الشارع. ودعا الطلبة الى الوعي والمعرفة بثقافتنا الوطنية السليمة النابعة من وحي معاناتنا وتضحياتنا على مر الزمن .