وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس عرفات: حركة فتح تدشن صرح الشهداء في بيتا جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 16:13 )
نابلس - معا - أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح - منطقة الشهيد علىي ابو طوق في بلدة بيتا، جنوب مدينة نابلس، عن تدشين صرح الشهداء بمناسبة الذكرى الثانية للاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات .

وقال زياد هلال "ابو صخر"، امين سر منطقة الشهيد علي ابو طوق، في حديث خاص لـ "معا": ان هذا الصرح هو وفاء للشهداء وتخليدا لذكراهم العطرة، التي اقسم ابناء الفتح جمعيا على السير على دربهم ووفاءهم حتى اكمال مسيرة التحرير الوطني .

واضاف أبو صخر أن هذا الصرح يضم نصبا تذكريا واسماء لمئة شهيد من شهداء بيتا التي قدمتها على مدار سنوات الاحتلال الطويلة .

وفي نفس السياق، قال ناجح أبو عباه، امين سر فتح في بيتا، ان الحركة بدأت بحملة لجمع زيت الزيتون للاسرى داخل سجون الاحتلال، في اطار حملة تضامنية مع اخواننا الاسرى والمعتقلين، ودعما لصمودهم لا سيما في هذه الاوضاع الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا الفلسطيني، بشكل عام وابناء الحركة الاسيرة بشكل خاص .

واضاف ابو عباه أن الحركة بصدد تنظيم حمله شعبية لمساعدة الاهالى في عملية قطف الزيتون لكافة المواطنين، وانها بدأت بالفعل بجمع اسماء الاشخاص الذين يمتلكون كميات كبيرة من الاشجار لمساعدتهمـ مشيرا ان هذه تأتي العملية في اطار العمل الجماهيرى الذي تقوم به الحركة في اطار المساعدة للابناء الشعب الفلسطيني .