وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين و الرؤيا العالمية تنفذان برنامج " بناء قدرات الطلبة"

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 16:25 )
جنين – معا - بدأت مديرية التربية والتعليم في جنين وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية تنفيذ برنامج اللجان الطلابية " بناء قدرات الطلبة" لتدريب الطلبة على مجموعة من المهارات التي يحتاجونها في مدارسهم, حيث ينفذ البرنامج في مدرسة بنات جلبون الثانوية وبنات الجلمة الثانوية وذكور أم التوت الأساسية.

شكرت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر مؤسسة الرؤيا العالمية ممثلةً بمدير برنامج التطوير في قرى شمال شرق جنين مجدي دعيبس على حسن تعاونهم وتواصلهم ودعمهم المستمر في تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية كل عام.

يشرف على هذا البرنامج رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية عاهد أبو الرب, وعفاف أبو دية من مؤسسة الرؤيا العالمية.

أشار أبو الرب إلى أهمية هذا البرنامج الذي يأتي في إطارٍ تربوي تعليميٍ هادفٍ وداعمٍ للمنهاج المدرسي, حيث يهدف إلى بناء قدرات الطلبة في محاورَ هامة كالإرشاد التربوي الذي يتناول المهارات الحياتية كالاتصال والتواصل والثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرار وحل النزاعات وضغط الأقران. ومحور الدراما وأدب الأطفال والذي يتناول خطوات بناء العمل الدرامي, والقصة القصيرة, والحكاية الشعبية. ومحور الموسيقى و الجوقة الموسيقية المدرسية ( الكورال الجماعي).

يقوم على تدريب الطلبة في هذا البرنامج طاقم من المختصين بالمحاور الثلاث وهم إبراهيم أبو الرب, وبلال أبو الحيات, ونجاح الرزي.