وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تزور جمعية الإحسان في يوم المعاق العربي

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 16:25 )
الخليل-معا-نظمت تربية شمال الخليل زيارة لجمعية الإحسان الخيرية في يوم المعاق العربي حيث قام أ. بسام طهبوب مدير التربية يرافقه نائباه الفني والإداري وعدد من رؤساء الأقسام، بزيارة الجمعية وكان في استقبالهم سميح الدويك نائب رئيس الجمعية و د. أحمد أبو ميالة أمين الصندوق و زياد بدر المدير الإداري.

واستمع وفد التربية إلى شرح مفصل حول نشأة الجمعية والخدمات التي تقدمها للوطن حيث تستقبل طلبات للإيواء من المحافظات كافة ، وبين أبو ميالة أن الجمعية تعاني من عجز مالي إذ يوجد في الجمعية 130 نزيلا وأضاف : أن النزيل يكلف الجمعية شهريا ما يقارب 2000 ألفي شيقل، كما تم تعريف الوفد بمدرسة محمد بن راشد آل كتوم التي تبرع بأرضها أبناء المرحوم ياسين طه أبو اسنينة وهذه المدرسة تضم 40 طالبا من ذوي التعلم البطيء ويعمل فيها 75 موظفا وموظفة.

وقال بدر: تشتمل الجمعية على ثلاثة أقسام : قسم للشباب وآخر للشابات وثالث للأطفال ومختبرا طبيا وعيادة أسنان وعيادة للعلاج الطبيعي وبركة سباحة علاجية ترفيهية

وفي ختام الزيارة تجول الوفد في أقسام الجمعية ووقف على الخدمات التي تقدمها واستمع إلى بعض الموظفين والنزلاء وعرض أفكارا لتتجاوز الجمعية أزمتها المالية
كما شكر الوفد الهيئة الإدارية للجمعية ومديرها وموظفيها كافة على الجهود الإنسانية الجبارة التي يبذلونها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ستعمل التربية على تنظيم زيارات مدرسية للمدارس الثانوية للجمعية للوقوف على الجهود التي تقدمها الجمعية لشريحة مهمة من أبناء شعبنا.