وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني يكرم الوفد الطبي الياباني

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 18:48 )
البيرة- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- كرم الدكتور مازن الخطيب المدير الفني للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الطبيبين اليابانيين د.أكيرا شينوهارا ود.ساوانو تومويوكي في فندق الموفنبيك برام الله.

من جانبه وجه شينوهارا جزيل الشكر إلى الرئيس محمود عباس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب على حسن الضيافة و التعاون، مؤكداً على إمكانية تنمية الرياضة الفلسطينية، وحل مشكلة اللياقة البدنية لدى اللاعبين إضافة إلى إمكانية عمل برامج مستقبلية لتطوير الكرة النسوية في فلسطين.

وأبدى شينوهارا عن أسفه لعدم قدرته الذهاب إلى قطاع غزة من أجل الإطلاع على وضع الطب الرياضي هناك وذلك نتيجة الظروف الصعبة التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خاصة في التنقل بين الضفة والقطاع، مؤكدا ً أنه سيعمل على وضع برنامج طبي يوازن بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

فيما أعرب تومويوكي عن سعادته لزيارة فلسطين، مشيراً أنه مستعد إلى مرافقة المنتخب الوطني أينما حل والعمل على تغذية النقص الموجود، مضيفا ً أنه لاحظ وجود نقصا ً كبيرا ً في ثقافة العلاج الطبيعي في فلسطين، وكذلك عدم وجود برنامج كامل لتأهيل اللاعبين، إلا أن تومويوكي لم يخفي قناعته في طموح الإتحاد الفلسطيني بعمل نقلة نوعية على مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين الفلسطينيين من خلال الدورات الخاصة بالمدربين والمعالجين الطبيعيين.