وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب لجنة نقابية جديدة للعاملين في هيئة التوجيه السياسي والوطني

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 12:14 )
رام الله- جرى اليوم انتخاب لجنة نقابية جديدة للعاملين في هيئة التوجيه السياسي والوطني بحضور اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام وبسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ومعين عنساوي نائب رئيس النقابة وريما اللحام ومحمد الاعرج ومراد شريتح اعضاء نقابة العاملين في الوظيفة العمومية.

فاز في انتخابات اللجنة كل من يوسف غنيم واحمد عمرو برئاسة اللجنة بالتناوب وامل العجرمي بامانة السر ويوسف الحوت بلجنة العلاقات العامة والاعلام والمالية وفراس ابو لفح باللجنة الاجتماعية، وشارك فيها 70% من اصحاب حق الاقتراع، وتنافس على عضويتها ثمانية مرشحين.

وفي جلسة افتتاح المؤتمر اكد اللواء الضميري ان العمل النقابي اصيل في حياة المجتمع الفلسطيني ونضاله الوطني باعتبار ان العمل النقابي والنضالي متكاملان.

واضاف ان قيادة التوجيه السياسي حريصة على التعاون مع اي لجنة نقابية منتخبة وسيساعدها على الاخذ بدورها في معالجة اي خلل والاطلاع على كافة الاجراءات المتعلقة بالموظفين باعتبارها شريكة في بناء المؤسسة والارتقاء بها.

من ناحيته اشاد بسام زكارنة باللجنة النقابية السابقة في التوجيه السياسي ومشاركة اعضائها في مختلف الفعاليات مؤكدا ان مهام النقابة تتلخص في الدفاع عن حقوق من تمثلهم وفق القانون والمشاركة في بناء مؤسسات الوطن، مضيفا ان النقابة ستكون سندا لادارة المؤسسات في تصحيح الاخطاء الادارية.

وقال ان نقابة العاملين في الوظيفة العمومية لن تساوم على القضايا الوطنية العامة وانها اوقفت اجراءاتها الاحتجاجية بسبب محاولات حكومة الاحتلال ابتزاز القيادة السياسية واجبارها على تخفيض سقف المطالبة بالحقوق الوطنية، موضحا ان النقابة تقف خلف القيادة لنيل كافة حقوقنا الوطنية وتحقيق الاستقلال، وقال ان النقابة ستتابع كافة القضايا الادارية مع ديوان الموظفين العام لالغاء بعض القرارات التي تمس حقوق العاملين في الوظيفة العمومية.

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر وبعد التحقق من النصاب القانوني قدم عبدالكريم ابو عرقوب رئيس اللجنة النقابية السابق التقريرين الاداري والمالي وتم اقرارهما من قبل الهيئة العامة بعد مناقشتمها وقدمت اللجنة السابقة استقالتها.

كما تم تشكيل لجنة اشراف على الانتخابات برئاسة سعاد شنارة مفوض العمل الجماهيري في التوجيه السياسي وصدقي الحسن مدير عام مكتب المفوض السياسي العام ومحمود قصقص تولت عملية الاشراف على انتخاب اللجنة النقابية الجديدة بحضور ممثلين من نقابة الوظيفة العمومية.
|157890|