وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صفقة التبادل: فرحة تشوبها غصة وحزن في غزة

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 13:50 )
غزة-معا- بحزن يعبر ذوو اسرى قطاع غزة عما يخالجهم إثر نشر أسماء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي حملت 40 اسما من غزة فقط من بين 550 اسما نشرت أمس الأربعاء.

وتستثني الصفقة في هذه المرحلة أسرى حركتي الجهاد الإسلامي وحماس حيث فوجئ الأهالي من عدم ورود أسماء أبنائهم من كلا الفصيلين في الوقت الذي يفرج فيه عن أسرى باقي التنظيمات الفلسطينية من بينهم أسيرين من القدس المحتلة وأسيرين أردنيين كما أعلنت منظمة واعد للأسرى وهما صالح عارف ووائل حوراني.

معا تلقت عشرات الاتصالات من ذوي الأسرى في الأيام الأخيرة الماضية البعض يسأل عن موعد نشر الأسماء والبعض يستنكر ويشكك بصحة ما نشر وآخرون يبحثون عن أبنائهم آملين أن يدرجوا ضمن الصفقة.

" هـ. ح"بحثت عن اسمي شقيقيها ولكنها فوجئت بأن الأسماء التي نشرت نهائية، مشيرة إلى أنها وعائلتها غاية في الحزن كون الصفقة لم تحمل فرحاً للعائلة بشكل خاص" . الجدير بالذكر أن شقيقيها من حركة الجهاد الإسلامي.

موفق حميد مسؤول العلاقات العامة في جمعية الأسرى والمحررين "حسام" قال في تصريح له إنه تلقى عشرات الاتصالات من ذوي الأسرى ومن أسرى داخل السجون لمعرفة مصير أبنائهم.

وأكد أن نشر الأسماء ساهم في خلق نوع من البلبلة والقلق في أوساط كثير من العائلات التي كانت تنتظر خروج أبنائها من السجون ضمن المرحلة الثانية من الصفقة.

جدير أن عدد أسرى قطاع غزة بلغ في آخر الاحصاءات الرسمية قرابة 570 اسماً في حين يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من 5000 أسير.