وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة شؤون اللاجئين تطالب بتوفير الحماية لمنازل اللاجئين من القصف الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 19:15 )
خان يونس -معا- طالبت وزارة شؤون اللاجئين العالم أجمع بالتحرك الفوري لتوفير الحماية لمنازل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، من عمليات القصف الإسرائيلي، موضحة ان طائرات الإحتلال تقوم منذ أيام بإستهداف منازل ومخيمات اللاجئين في جميع أنحاء قطاع غزة تحت حجج أمنية واهية وبهدف إلحاق مزيد من الأذى والمعاناة باللاجئين .

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه: أن قوات الاحتلال لا زالت تمارس حربها الشعواء ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وتمارس القتل والاغتيال والاعتقال وكافة أشكال الدمار والتخريب في مخيمات اللاجئين لإجبار اللاجئين على الركوع والإستسلام".

وأشادت الوزارة بالوقفة الجريئة والمعبرة عن الروح العالية من التضامن للمواطنين في شمال قطاع غزة من التفاف حول منزلي المقاومين (أبو جلالة وبارود) الذين حاول الاحتلال ليلة أمس قصفهما وهدمهما بالصواريخ إلا أن وقفة الجماهير حالت دون ذلك.

ودعت جميع الأحرار في العالم العربي والإسلامي للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم الإسرائيلية التي لا تتوقف، منوهة إلى أنها تواصل سعيها لدى جهات عديدة للبحث عن ممولين لإعادة بناء بيوت العائلات الفلسطينية التي لا تقوم الأونروا بإعادة بنائها في مكانها باعتبارها هدف لقوات الاحتلال.

ودعت الوزارة الجهات المعنية القيام بتمويل البناء رغم الموقف الإسرائيلي المجرم، مطالبه العالم الحر بالوقوف خلف الشعب الفلسطيني ومقاومته وتوفير الحماية لهم ولعائلاتهم وأملاكهم حيث أنه لا يجوز تركهم وحدهم في الميدان.

وطالبت المواطنين بمزيد من هذه المواقف المشرفة لأنها وحدها الكفيلة بإفشال السياسة الإسرائيلية المجرمة.