وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الدفاع المدني يبحث التعاون مع بلدية القرارة

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 14:02 )
غزة-معا- اجتمع وفد من الدفاع المدني في محافظة خان يونس مع رئيس بلدية القرارة المهندس عبدالرحيم العبادلة في مقر البلدية لبحث سبل التعاون بين البلدية والدفاع المدني، وضم وفد الدفاع المدني الزائر: محافظ خان يونس المقدم حازم العايدي، والنقيب محمود علوان، والملازم أول شحده أبو موسى، وحمزة خليفة.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الطرفين لضمان صحة وسلامة المواطنين وكذلك العاملين في المؤسسات بهدف الحفاظ على ممتلكاتهم وأرواحهم، وقد اتفق الطرفان على عقد العديد من ورش العمل والمحاضرات لتوعية المواطنين بمخاطر الحرائق وكيفية الوقاية والعلاج منها.

بدوره، أشاد رئيس البلدية بمبادرة الدفاع المدني في الحرص على سلامة المواطن ونشر علوم الدفاع المدني في شتى القطاعات، وكذلك في توعية المواطنين بأهمية قواعد واشتراطات الوقاية والسلامة.

وأضاف رئيس البلدية أن مثل هذه الحملات والمبادرات من شأنها أن تعمل على زيادة وعي المواطن بعوامل السلامة، وكذلك في مواجهة أي حريق يتعرض له.

من جانبه، تحدث العايدي عن الحملة التي يعد لها الدفاع المدني، مبينا أن أهمية الحملة تكمن في توعية الجمهور بالأسباب الذاتية والموضوعية للحرائق والكوارث وطرق الوقاية والتعامل معها أثناء اندلاعها.

ولفت إلى أن الحملة تعرف المواطن بأدوات ووسائل التعامل مع الحرائق والكوارث، بالإضافة إلى فحص السلامة العامة للمنشات السكانية المكتظة والمنشات الاقتصادية المختلفة.